تعرّف على سياتل ساوندرز منافس الأهلى القادم وشاهد ملخص آخر مبارياته

كتب: أحمد محمد

في السابعة مساء بتوقيت القاهرة. يوم السبت 4 فبراير القادم، يلتقي الأهلي مع سياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف، في دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة فى المملكة المغربية، وتقام المباراة على استاد ابن بطوطة في طنجة.
ويدخل الأهلى هذه المباراة بعد الفوز على أوكلاند سيتي، بثلاثية نظيفة، فى مباراة قدم فيها الأهلى عرضا رائعا، وأثبت جدارة للفوز وإمكانية بلوغ الأدوار التالية فى البطولة، حتى المباراة النهائية.
ولأن فريق سياتل ساوندرز، مجهولا لجماهير الأهلى والكرة المصرية، سنحاول أن نتعرف عليه بالكلمة، والصوت والصورة، فى التالى:

سياتل ساوندرز ذلك المجهول

فريق نادى سياتل ساوندرز لكرة القدم، هو فريق من الدوري الكبير لكرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية.
تأسس الفريق عام 1974 حتى عام 1983 ، ثم أعيد تأسيسه عام 2007 ز
يتخذ النادى من مدينة سياتل مقر له، وتقام مبارياته في ملعب كويست فيلد ويتمرن في الضاحية الجنوبية في مدينة تاكويلا.

بريان شميتزر المدرب الحالى لسياتل
بريان شميتزر المدرب الحالى لسياتل

فاز بكأس MLS في موسمه الأول وترشح للمرحلة الثانية من الدوري الكبير لكرة القدم، وحمل لقبه مرتين في تاريخه، بجانب أول بطولة لأبطال الكونكاكاف التي أهلته للتواجد في مونديال الأندية.
تبلغ القيمة التسويقية للفريق 49 مليون يورو، ويلعب ضمن صفوف الفريق 7 لاعبين دوليين، ونصف الفريق تقريبا من قوام الفريق من غير المحليين، وأغلب المحترفين من الخارج فى الفريق من دول أمريكا الجنوبية، ويدرب الفريق الآن بريان شميتزر.

أشهر اللاعبين

أشهر من لعب في الفريق فريدريك ليونبيرج وكايسي كيلر، أما أبرز لاعبي الفريق الحاليين، فهم المدافعين: الكولومبي جوميز أندراد الكولومبي، وأرياجا الإكوادوري، والظهيرين الأيسر والأيمن سيسوكو الفرنسي السنغالي ونوهو الكاميروني، بالإضافة إلى متوسط الميدان رولدان، والظهير الأيسر موريس والمهاجم الكرواتي راؤول رويدياز.
ولم تبدأ منافسات النسخة الجديدة من الدوري الأمريكي للمحترفين حتى الآن، إلا أن سياتل ساوندرز احتل المركز 11 في ترتيب المنطقة الغربية في آخر نسخة للدورى.
لم يحقق سياتل الفوز فى أى من مبارياته منذ 11 سبتمبر من العام الماضي، حيث خاض منذ ذلك الحين 6 مباريات، خسر في ثلاثة منها وتعادل في ثلاثة.

آخر مباراة

شاهد فى التالى ملخص أحدث مباراة خاضها فريق سياتل ساوندرز ضد سياتل ساوندرز vs ولفسبيرجر يوم 28 يناير، الماضى، وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

كيف تأهل

تأهل سياتل ساوندرز الأمريكي، لبطولة كأس العالم للأندية فى نسختها الحالية بعد أن توج بطلاً لدوري أبطال الكونكاكاف، وذلك بعد فوزه في إياب المباراة النهائية على بوماس المكسيكي بثلاثة أهداف نظيفة، وكان الفريقان قد تعادلا فى مباراة الذهاب بهدفين لمثلهما، لكن الإياب شهد أفضلية مطلقة لسياتل الذي أنهى بذلك ستة عشر عاما من السيطرة المكسيكية على البطولة، فيما أصبح أول فريق أمريكي يحقق اللقب منذ لوس أنجليس جالاكسي عام 2000، ليتأهل بذلك لتمثيل الكونكاكاف في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى