استقبال شعبى وتكريم رسمى لابن كفر قشاش أحسن لاعب فى بطولة الإمارات لخماسيات كرة القدم للصم | صور

كتب: أحمد السيد

قام د. إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، باستقبال نجم منتخب مصر للصم، أبن كفر قشاش أحمد سالم تكريما له على إنجازاته في الفترة الأخيرة مع منتخب مصر لكرة القدم القانونية ومنتخب مصر لكرة الصالات.
كما استقبل أهالى كفر قشاش، ابنهم ونجم منتخب مصر، لدى عودته من دولة الإمارات، واحتفل الكفر بالبطل من خلال “زفة” استقبلته عند مدخل الكفر، وطافت به، احتفالا بإنجازه.


وحقق أحمد سالم سرور عثمان أحد أبطال متحدي الإعاقة، ونجم منتخب مصر لكرة القدم للصم، على لقب أحسن لاعب فى بطولة الإمارات الدولية لخماسيات كرة القدم للصم، التى فاز بها منتخب مصر لكرة القدم للصالات للصم التابع لوزارة الشباب والرياضة.
استقبل اللاعب، أيضا، كابتن حمدي عامر وكيل مديرية الشباب والرياضة، والذى قام بتكريم نجم مصر ماديا ومعنويا مع وعد بإستمرار الدعم والمساندة له.

وقامت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، ومديرها العام، بتكريم اللاعب على هذه الجوائز القيمة، وعلى مستواه الرياضى المشرف، كما أنه تم صرف مبلغ ألفي جنيه ، مكافأة للاعب على تميزه، وتكريمه من قبل المدير العامر وكيل المديرية للشباب، متمنين له دوام التوفيق والتقدم، وجميع أعضاء ولاعبي فريق كرة القدم للصم بمحافظة البحيرة.
وحصل سالم من قبل على لقب أفضل لاعب في الجمهورية للصم عام ٢٠٢٠ ، كماحصل مع منتخب البحيرة للصم على أول الجمهورية عام ٢٠٢٢ في دوري الجمهورية للصم، وفي نفس العام أيضا حصل على ثاني الجمهورية، مع مركز شباب كفر قشاش بدوري مراكز الشباب.
وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، على اهتمام الوزارة البالغ برعاية ذو القدرات، وإشراكهم ضمن خطة وأنشطة المديرية، والمشروعات المختلفة المخصصة لهم على مستوى جميع محافظات الجمهورية، في ضوء توجيهات القيادة السياسية، والتأكيد على أهمية الدمج المجتمعي، حيث يمثلون جزءا رئيسيا من نسيج المجتمع.

طالع المزيد:

مبدعون في صمت.. تفوق الصم وضعاف السمع في مجال الروبوتات

اختصاصات ومهام صندوق قادرون باختلاف.. دعم كامل لذوي الهمم

وحيد عتمان
وحيد عتمان

وفى تصريح خاص لـ “بيان” أكد وحيد عتمان، المدير الإداري لمركز شباب كفر قشاش أن الكابتن أحمد سالم هو موهبة كبيرة بكل المقاييس .. والدليل على ذلك حصوله على أفضل لاعب في الجمهوريه للصم عام 2020 .

وأضاف عتمان أن سالم أحد الركائز الأساسية في منتخب مصر للصم لكرة القدم القانونية وأيضا أحد الركائز الأساسية لمنتخب مصر لكرة القدم الخماسية للصم، يضاف على ذلك تفوقه العلمي حيث أنه حاصل على بكالوريوس فنون تطبيقية بتقدير امتياز، فهو بحق معجزة بشرية.، حسب قول عتمان.

جدير بالذكر أن سالم حصل مع منتخب مصر على المركز الثالث في بطولة إفريقيا لكرة القدم للصم، والتي أقيمت بكينيا منذ عامين، وأيضا على ثامن العالم في أولمبياد الصم لكرة القدم، والذي أقيم بالبرازيل في العام الماضي، وبالإضافة إلى موهبته الرياضية فهو فنان تشكيلي حاصل على بكالوريوس فنون تطبيقية، بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى