الحكومة تكشف حقيقة حقن الدواجن المجمدة بهرمونات تصيب بالعقم

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة الشائعات التي انتشرت على صفحات “فيسبوك” المتعلقة بالدواجن المجمدة وحقنها بهرمونات تصيب بالعقم، مؤكدًا أن الحكومة تدخلت بأدواتها في توقيت مناسب لحل أزمة الدجاج.

اقرأ أيضا..  استيراد الدواجن المجمدة حل مؤقت.. الأزمة تدخل نفق مظلم

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي» أنه كان هناك خيارين لمواجهة أزمة الأعلاف وارتفاع أسعار الدواجن، الأول تمثل في توفير كميات من الأعلاف المتاحة ومدخلات إنتاج الأعلاف، والثاني استيراد الدواجن.

وأكد أن الدولة نجحت في زيادة الأعلاف المتاحة واستيراد مدخلات الإنتاج لسد العجز، لافتا إلى أن الحكومة قررت استيراد 50 ألف طن من الدواجن وتحديدا من البرازيل.

وأشار متحدث رئاسة الوزراء، إلى أن تأخر خروج الأعلاف من الجمارك ساهم في الأزمة، لكن الدولة كانت مضطرة لذلك لتدبير العملة الصعبة للاستيراد، وأنه لم يكن هناك افتعال لأزمة الأعلاف، والحكومة تدخلت لحلها.

وأكد أن مزاعم البعض حول الدواجن المجمدة وأنها تسبب العقم، قال إنه لا يستحق الرد عليه من الأساس، موضحًا أن شأنها شأن جميع السلع التي يتم استيرادها تخضع لكل الاختبارات من هيئة سلامة الغذاء، ولفحص شامل .

وتابع، أن الدولة المصرية ستستورد الدواجن من الدولة رقم واحد بالعالم في إنتاج الدواجن، البرازيل التي وصل حجم توريدها للدواجن 21% من الدول المصدرة بالعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى