خالد ميري فى دار المعارف يعرض أحلامه المشروعة للصحفيين 

كتب: على طه

زار صباح اليوم، الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار والمرشح على منصب نقيب الصحفيين، مؤسسة دار المعارف؛ ومجلة أكتوبر، للقاء بزملائه فى المؤسسة، وعرض برنامجه الانتخابي، والاستماع إليهم.

وخلال اللقاء أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، أن الدعم الإضافي الذي تمكن من الحصول عليه لدعم المعاشات والعلاج يصل إلى 25 مليون جنيه، لافتا إلى أنه سيتم زيادة المعاش من 2500 إلى 3000 آلاف جنيه لرواد المهنة وكبار السن من الصحفيين من أجل مواجهة أعباء الحياة ومواجهة التحديات الاقتصادية.

وأضاف “ميري”، أن نصف هذا الدعم سيتم توجيهه لمشروع العلاج من أجل إحداث نقلة نوعية به.

وأشار إلى أن برنامجه يتضمن زيادة الخدمات الخاصة بمشروع العلاج، حيث أصبح مشروع العلاج بالنقابة أحد أهم وسائل حماية الصحفي من كل الأزمات الصحية التي يمر بها هو وأفراد أسرته.

طالع المزيد:

51 مرشحًا على مقعد النقيب وعضوية مجلس نقابة الصحفيين

اختتام دورة «صحافة المناخ» بنقابة الصحفيين

وتابع “مش راضي عن مشروع العلاج في الوقت الحالي، والدعم الجديد سيكون جزءًا من النقلة بالمشروع، وسأسعى إلى دعمه بشكل إضافي من خلال الاتفاق مع عدد من المؤسسات بمبلغ كبير”.

خالد ميرى وسعيد عبده وعاطف عبد الغنى والزملاء فى دار المعارف ومجلة أكتوبر
خالد ميرى وسعيد عبده وعاطف عبد الغنى والزملاء فى دار المعارف ومجلة أكتوبر

ومن جانبهم  أعرب الصحفيون بمؤسسة دار المعارف عن سعادتهم بترشح “ميري” نقيبًا للصحفيين مدعومًا بتاريخ نقابي مميز على مدار ٣ دورات متتالية، وأكد الكاتب الصحفي خالد ميري، اعتزازه بحسن وحفاوة الاستقبال من الزملاء في “دار المعارف” العريقة والثري بكبار الكتاب ورموز الفكر والزملاء الذين قدموا للمهنة الكثير.

ووجه “ميري” الشكر للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، على تفهمهما لدور الصحافة كقوة ناعمة، والموافقة على زيادة 600 جنيه في البدل الصحفي، مشيرًا إلى أن المفاوضات كانت صعبة بسبب الزيادة الأخيرة للبدل في شهر يوليو الماضي.

وأشار “ميري” إلى أنه يدرك جيدًا مشاكل وتحديات المهنة، وقادرون على تجاوز العقبات، فأحلامنا مشروعة وما زال أمامنا الكثير لننجزه، وقال: لن أتردد لحظة في اتخاذ أي إجراء يدعم المهنة ويحفظ قوتها، ويضمن وحدة الصحفيين بمختلف اتجاهاتهم وأفكارهم.

أما بخصوص قانون تداول المعلومات قال “ميري”: سنعمل على تعديله وتقديم ورقة عمل للحوار الوطني، معلنًا عن تعديل فقرة من مواد قانون النقابة للحصول على نسبة 3% من إعلانات الصحف والمواقع المقدرة بـ250 مليون جنيه سنويًا لتعظيم موارد النقابة، إضافة إلى الاتفاق مع اتحاد الصحفيين العرب لتدريب الصحفيين سيكون متاحًا للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى