قتل طليقته وسط الشارع.. جريمة تهز هذا البلد العربى

كتب: على طه
إحباط وبطالة وفقدان الخدمات الأساسية، وأزمة اقتصادية خانقة، شكلت خلفية الصورة التعسة التى يعيش فيها الشعب اللبنانى الآن، وأدت إلى وقع العديد من الجرائم المروعة، التى أحدثت صدمة فى الشارع اللبنانى، وكان أحدث هذه الجرائم ما وقع اليوم الثلاثاء منذ ساعات عند مدخل منطقة جبل محسن في طرابلس شمال لبنان حيث أطلق لبناني النار على طليقته وسط الشارع، من بندقية فأرداها قتيلة فى الحال.

وقعت الجريمة في وضح النهار، واستخدم القاتل فيها بندقية صيد، وسط انفلات أمنى تعانى منه لبنان، مؤخرا، لكن بعد وقوع جريمة اليوم، حضرت عناصر من الجيش اللبنانى إلى المكان وقبضت على القاتل.

وقبل أسبوع كانت جريمة قتل الشيخ أحمد الرفاعي، قد هزت لبنان، وكان الرفاعى قد اختفى في ظروف غامضة شمالي لبنان، ليتبين فيما بعد أن أقرباءه قاموا بقتله، في جريمة هزت لبنان وكادت أن تحدث فتنة.

طالع المزيد:

جريمة بشعة في السلام.. شخص يقتل صديقه بسلاح أبيض والسبب صادم

خبيرة علم نفس: تعاطى وسائل التواصل للفضائح الجنسية جريمة لا تقل عن الفعل نفسه

وفى جريمة أخرى قام أحد المواطنين منذ أيام قليلة، في بلدة داريا منطقة جبل لبنان، بقتل زوجته وطفله الوحيد خنقا، قبل أن يقدم على الانتحار.
الجرائم الثلاث وقعت فى أقل من أسبوعين (10 أيام بالتحديد)، لكنها كلها تشير إلى أن لبنان فى أزمة، وأن العوامل الاقتصادية تقف ورائها.
وفى هذا الصدد صرّح الصحفي الطرابلسي، رائد الخطيب، في تصريحات صحفية، قائلا إن “كل الجرائم التي تحصل في طرابلس وشمالي لبنان، ترتبط بالوضع الاقتصادي السيء الذي يشهده لبنان عموما، وسكان منطقة الشمال على وجه التحديد”، مؤكدا أن حرمان أهل منطقة الشمال من فرص العمل والاستثمارات والوظائف وتهميش دورهم، يدفعهم إما للجوء إلى الهجرة غير الشرعية والمخاطرة بحياتهم وحياة أطفالهم، سعيا للحصول على عمل وحياة كريمة، أو السقوط وارتكاب مثل هذه الجرائم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى