السعودية تستعد لأول جمعة في رمضان

وكالات
استعدت رئاسة الحرمين الشريفين في السعودية لأول جمعة في شهر رمضان، حيث اتمت استعدادتها في المسجد الحرام لاستقبال قاصدي وزوار المسجد الحرام لصلاة الجمعة بإشراف ميداني مباشر من الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي .

اقرأ أيضًا.. السعودية تتخذ اجراء هام وعاجل ليلة رمضان

وتمت فتح أبواب المسجد الحرام ومتابعة تدفقات الحشود وفتح الأبواب للدخول والخروج، وتنظيم دخول المصلين بأدوار وساحات المسجد الحرام والتأكد من جاهزية وسائل السلامة داخل المسجد الحرام، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة.

والكشف المبكر عن جميع المخاطر، وفاعلية أنظمة الإطفاء، ومتابعة الصيانة الدورية لصناديق إطفاء الحريق وأجهزة الإنذار، والتأكد من سلامة طرق المشاة وإزالة جميع ما يعيق حركة ضيوف الرحمن خلال أداء مناسكهم.

أول جمعة في رمضان

وكشف الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس عن جاهزية خطط الرئاسة لاستقبال القاصدين في أول جمعة من شهر رمضان المبارك.

وقال إن “الرئاسة رفعت طاقاتها البشرية والخدمية والتشغيلية والتقنية لتحقيق الانسيابية الكاملة وتوفير الخدمات الشاملة لاستقبال ضيوف الرحمن.

ورفعت الطاقة الاستيعابية لجميع ساحات وأروقة ومصليات المسجد الحرام و تنفيذ خطة التفويج وإدارة الحشود لاستقبال ضيوف الرحمن من ساحات المسجد الحرام مروراً بالمطاف ومصلى الركعتين والمسعى، وحتى ينتهي ضيوف الرحمن من أداء جميع مناسكهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى