رسميا.. سحب تنظيم كأس العالم تحت 17 سنة من بيرو

وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مساء اليوم الاثنين، سحب تنظيم بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما من بيرو بشكل رسمي، بسبب فشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.

اقرأ أيضا.. سحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا.. والسبب إسرائيل

ونشر فيفا بيانا قال فيه “سحب فيفا من بيرو حق استضافة كأس العالم تحت 17 سنة، وتأسّف عن هذا القرار الذى اتّخذه بعد مناقشات مكثفة مع الاتحاد البيروفي لكرة القدم”.

وتابع الفيفا في بيانه “ولا يزال من المقرر إقامة البطولة فى الفترة الممتدة بين 10 نوفمبر و2 ديسمبر الأول 2023، فى انتظار أن يُعيّن مكتب مجلس فيفا مضيفاً جديداً للبطولة”.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن هذا القرار بعد فشل الدولة المضيفة فى الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة، مضيفا “ورغم علاقة العمل الإيجابية جداً بين فيفا والاتحاد البيروفي لكرة القدم، فقد تبيّن أنه لا يوجد وقت كاف لتأمين الاستثمار المطلوب وإنهاء العمل اللازم بالتنسيق مع حكومة بيرو قبل موعد انطلاق البطولة”.

واختتم “وإذ يود فيفا أن يُعرب عن شكره لاتحاد بيرو لكرة القدم على كل الجهود التي بذلها، فإنه يعد بأنه سيبقى منفتحًا على تنظيم مسابقة في بيرو في المستقبل”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى