قرار اتحاد الكرة بشأن الحكم الأجنبى لمباراة الأهلى وبيراميدز فى نهائى الكأس

كتب: أحمد محمد
قرر اتحاد الكرة المصري “الجبلاية” اليوم الخميس إسناد تحكيم مباراة نهائى كأس مصر، المقرر إقامتها يوم 10 إبريل الحالى بين الأهلى وبيراميدز لطاقم حكام مصرى.
وأسفر اجتماع لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة، والذى عقد اليوم الخميس برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، عن صدور القرار
الذى أكده بيريرا عبر رسالة بثها فى فيديو نُشر على حسابات الاتحاد المصري بوسائل التواصل.
وقال فريرا فى رسالته: “يسعدني التواجد هنا للعمل الجاد لتحسين مستوى التحكيم خاصة في هذا الوقت”، مضيفا: “في الحقيقة هذا أول نهائي كأس مصر لي وأوكد من خلال خبرتي أنها واحدة من اللحظات المهمة في تاريخ الحكام، لذلك أنا ولجنتي نؤكد أن الحكام الذين تم تعيينهم لهذه المباراة لن ينسوا أبدا مثل هذه اللحظات المهمة لهم”.
وواصل رئيس لجنة الحكام: “وما نتوقعه من مباراة كبيرة في كرة القدم وأيضا جماهيريا، ونأمل أن يكون نهائي كأس مصر يديره طاقم حكام مصري، والسبب بسيط جدا، نحن نريد تقدم وتطور مستوى التحكيم هنا وكذلك نريد أن يذهب حكامنا للبطولات الكبرى مثل كأس العالم ونهائيات أمم إفريقيا”.

وأكد فريرا: “لذلك إذا كنا نريد تحكيم أفضل فيجب أن يحصل الحكام على فرصة تحكيم المباريات الكبرى، وأود إخباركم أن حكامنا يستحقون تحكيم المباريات المهمة والفرصة لإظهار مهاراتهم”.
وكان اتحاد الكرة المصرى قد رفض في وقت سابق طلب لنادى بيراميدز باستقدام طاقم تحكيم أجنبي لمباراته ضد الأهلي في نهائي كأس مصر 2021-2022.
ويلتقي الأهلي وبيراميدز يوم 10 أبريل المقبل على استاد القاهرة في نهائي كأس مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى