التنمية المحلية تعلن تمويل 203 ألف مشروع صغير

كتب – محمد صابر

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن “مشروعك” يعتبر أهم آليات وزارة التنمية نحو تنفيذ التوجه الاستراتيجي للدولة في توفير فرص عمل حقيقية للشباب وزيادة الناتج المحلى بمشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.

اقرا أيضًا.. مدبولي يتابع حصر وتصنيف التربة بالمناطق المستهدفة لتنفيذ مشروعات التنمية الزراعية

وقال وزير التنمية، ان المشروع يعزز القطاع الإنتاجي وزيادة المعروض من بعض المنتجات لسد احتياجات السوق المصرية وتقليل الاستيراد في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأشار اللواء امنة، إلى أن مشروعك ساهم خلال شهر مارس 2023 في تنفيذ ( 804 ) مشروعات بقروض ( 378 ) مليون جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من ( 7893 ) ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

تمويل المشروعات الصغيرة

واكد وزير التنمية، أن أن إجمالي المشروعات التي نفذها “مشروعك” منذ انطلاقه وحتى الآن بلغ أكثر من 203,3 ألف مشروع، بقروض تجاوزت 26 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات حوالى (1,5) مليون فرصة عمل.

وقال امنة إن “مشروعك” لا يتوقف دوره وأهدافه عن تمويل المشروعات فقط بل يتجه حالياً نحو تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع إقامتها وزيادة الوعى بأهميتها وتيسير وتسهيل الإجراءات اللازمة للحصول على تراخيصها والتمويل اللازم لها بأقل فائدة.

وأوضح ان أن الوزارة تعطى أولوية كبرى لدعم إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال ” مشروعك ” والمساهمة في بقائها ونجاحها على أرض الواقع بتقديم الخدمات التسويقية واللوجستية والتكنولوجية.

واكد اللواء امنة، أن محافظات الصعيد حصلت على الصدارة في عدد المشروعات التى نجح ” مشروعك ” في تمويلها، حيث بلغ عدد المشروعات المنفذة بها 107,7 ألف مشروع بإجمالى استثمارات 13,5 مليار جنيه ، وفرت من خلالها 731,6 الف فرصة عمل،

زر الذهاب إلى الأعلى