الصحة العالمية: مقتل 83 شخصا وجرح أكثر من 1126 في السودان

بيان

قالت منظمة الصحة العالمية، إن الحركة في العاصمة السودانية الخرطوم ، مقيدة بسبب انعدام الأمن، مضيفة أن هذا الوضع يخلق تحديات أمام الأطباء والممرضين والمرضى وسيارات الإسعاف للوصول إلى المرافق الصحية، ويعرض حياة الذين يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة للخطر.
وفى بيان لها عن حصاد العمليات العسكرية الدائرة من الأمس أعلنت “المنظمة” عن مقتل 83 شخصا على الأقل وجرح أكثر من 1126 في السودان منذ اندلاع القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع.

طالع المزيد:

تعاون بين وزارة الصحة وفولبرايت في توفير المنح والبرامج الدراسية

وأضافت أن الإمدادات الطبية التي وزعتها على المرافق الصحية قبل التصعيد الأخير بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع استنفدت، مستدركة، أنها “تراقب الاحتياجات والموارد الصحية في جميع أنحاء الخرطوم والمدن المتضررة الأخرى لضمان توجيه الإمدادات المحدودة إلى حيث تشتد الحاجة إليها” حسب قولها.
كما حثت “المنظمة” طرفي القتال على احترام حيادية الرعاية الصحية وضمان الوصول غير المقيد إلى المرافق الصحية لمن أصيبوا جراء الاشتباكات.
وجدير بالذكر أن الاشتباكات تواصلت أمس الأحد بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى من البلاد، رغم إعلان الموافقة على هدنة ثلاث ساعات لفتح ممرات إنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى