الأب طارد الأرواح الشريرة.. شاهد الفيلم المثير للجدل

كتب: زياد طارق

استوحى صناع هذا الفيلم المثير للجدل “الأب طارد الأرواح الشريرة، The Popes Exorcist، حكايات، وقصص حقيقة لبشر سجلها الأب جابرييل أورث، رئيس طارد الأرواح الشريرة في كنيسة الفاتيكان، واصدرها فى كتابين خلال بدايات حقبة التسعينيات من القرن العشرين.
عام 1990 أصدر القس جابريل أمورث، الذى ينتمى إلى كنيسة “الفاتيكان” كتاباً يحمل عنوان: طارد الأرواح الشريرة (An Exorcist Tells His Story يروي فيه حكاياته مع معالجة المس الشيطانى للأرواح، وطرد الشياطين من الأجساد، حيث كانت كنيسة الفاتيكان ترسله لإتمامها.
وبعد كتابه الأول بعامين أصدر أمورث كتابه الثاني بعنوان: طارد الأرواح الشريرة، قصص أخرى: (An (Exorcist: More Stories، يكمل فيه ما بدأه من سرد لحكايته المرعبة وسرد الأهوال التي شاهدها بعينيه، أثناء عمليات طرد الأرواح والشياطين من أجساد البشر.
وعلى الرغم من دوره الموكل إليه بصفته طارد الأرواح الشريرة ، فأن الأب آمورث الذى يجسده فى الفيلم الممثل (راسل كرو) يحيل 98٪ من الحالات التي يحقق فيها إلى الأطباء النفسيين وعيادات الصحة العقلية. لكن لسوء الحظ ، تصادف أن تقع جوليا ( التى تجسدها الممثلة أليكس إيسو) وعائلتها في النسبة المتبقية البالغة 2٪. عندما يتم إرسال أمورث إلى إسبانيا للتحقيق في حيازة صبي صغير ، يتم إقرانه مع الأب إسكويبل، الذى يجسد شخصيته (دانييل زوفاتو) ، وهو كاهن شاب ذو روح ضبابية، ويصبح لزاما على الرجلين معًا اكتشاف أسرار الشيطان المنتقم أو مواجهة الدمار الذي لحق بالعالم نفسه.

طالع المزيد:

فيلم طارد الأرواح الشريرة، لا يكتفى بحكاياته الظاهرة الخاصة بطرد الشياطين من الأجساد، لكنه يحاول أن يصل إلى ما هو أبعد من خلال طرح الأساطير المعقدة حول المنظمات السرية داخل الكنيسة الكاثوليكية؟ طارد ويملك “طارد الأرواح الشريرة” الجرأة لإعادة سرد تاريخ الكنيسة ، وهو نوع من لاهوت ما يطلق عليه “البوب​بانك” وهو إما يكسب العمل حبكة درامية جيدة، أو يقوده إلى الفشل الذريع.

الجدير بالذكر أن عرض الفيلم فى دور السينما انطلق فى 4 إبريل الماضى، وحقق حتى الأن نجاحا كبيرا، وحقق إيرادات تخطت 60 مليون دولار.

طاقم العمل

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: جوليوس أفري

ﺗﺄﻟﻴﻒ: تشيستر هاستينجز (مؤلف) آر دين ماكريري (مؤلف)

وبطولة: راسل كرو، رالف إنيسون، فرانكو نيرو، دانييل زوفاتو، أليكس إيسو، بالوما بويد

شاهد الفيلم كاملا غير مترجم:

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى