إطلاق المرحلة الـ21 من قوافل “ستر وعافية” بالشرقية

كتب – علي حسن

شهدت قرية الناصرية التابعة لمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية، المرحلة الـ21 من قوافل “ستر وعافية ” وذلك بمشاركة 20 كيان من كيانات التحالف الوطني لتقديم خدماتها لأكثر من 30 ألف مستفيد.

اقرأ أيضا.. الصحة تطلق قوافل طبية في المحافظات والعلاج مجانًا

تقدم القافلة حزمة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية واخري بيطرية تضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وتقديم العلاج بالمجان، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية وحملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلي الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

التحالف الوطنى للعمل الاهلى (1)

وتتضمن القافلة أيضاً توزيع عدد من المساعدات الاجتماعية تشمل شنط مواد غذائية و لحوم و ملابس و الحفة من مؤسسات التحالف، بالاضافة لتوصيل المياه النظيفة لعدد من الأسر بالقرية و إقامة كرنفال للأطفال ومعرض ملابس بأسعار مخفضة وغيرها من الأنشطة.

بجانب ذلك تهتم القافلة بشق التمكين الإقتصادي المتمثل في تمويل و إفتتاح عدد من المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات اخري كما تعني ايضاً بمساعدة وتنمية صغار المزارعين في إطار مبادرة “ازرع” التي اطلقها التحالف لتقديم الدعم الفني للمزارعين.

التحالف الوطنى للعمل الاهلى (2)

وتهتم القافلة بالمساعدة في فك كرب عدد من الغارمين و الغارمات ونشر ثقافة القراءة والاطلاع من خلال توفير “مكتبة متنقلة” وكذلك التوعية بمبادرة “مبادر” التي تعني بخلق مناخ ملائم للمواطن ليكون اكثر فاعلية وتأثيراً في المجتمع .

زر الذهاب إلى الأعلى