ثأر الأحرار.. شاهد احتفالات الغزاويين بالنصر

بيان – مصادر
انطلقت مساء أمس السبت، والساعات الأولى من ليلة الأحد الاحتفالات فى غزة، ومخيم جنين بالانتصار في معركة “ثأر الأحرار”، وذلك فور إعلان بدء سريان الهدنة، التى نجحت مصر فى عقدها بين الجانبين الفلسطينى، والإسرائيلى.

وخرج أهالي القطاع محتفلين بالنصر، عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت القدس الشريف، ولم تنتظر غزة حتى الصباح لتبدأ احتفالاتها بالانتصار.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إنه بالتزامن مع بدء الاحتفالات، أعلنت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية” في غزة، أن “ثأر الأحرار” صفحة جديدة من صفحات المجد خاضتها المقاومة موحدة كالبنيان المرصوص.
ومنذ فجر الثلاثاء الماضي، ورداً على العدوان الإسرائيلي المستمرعلى قطاع غزة، أطلقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عملية أطلقت عليها: “ثأر الأحرار”.
وكان الاحتلال الإسرائيلى قد أطلق عدوانه على قطاع غزة منذ يوم الثلاثاء الماضي، واستهدف طيران الاحتلال منازل وشققاً سكنية، شمال ووسط وجنوب القطاع.

 

وسقط جراء العدوان عدداً من الشهداء بينهم 6 من قادة المقاومة، بالإضافة إلى عدد من الجرحى، وتوقف القصف اليوم عن الساعة 10 مساء بعد التوصل إلى هدنة.
وبلغت حصيلة العدوان على غزة 33 شهيداً (بينهم 6 أطفال و3 سيدات)، و147 جريحاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
فيما ردت المقاومة بنحو 1100 صاروخ على الأقل، مستهدفة مستوطنات محيط غزة، وأخرى في عمق كيان الاحتلال.

وفي مخيم جنين، مساء أمس وفجر اليوم الأحد، رفع مقاومو كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الهتافات أثناء احتفالهم وابتهاجهم بالانتصار في معركة “ثأر الأحرار”.

زر الذهاب إلى الأعلى