وفاة الفنان محمد الأدنداني

كتب – محمد علي

توفي الفنان الكبير محمد الأدندانى، اليوم الإثنين، وتقيم أسر الراحل عزائه غداً الثلاثاء بشارع العطارين بالإسكندرية.

اقرأ أيضا.. الفنان أحمد إبراهيم يتعرض لوعكة صحية ونقله للمستشفى

الفنان الراحل محمد الأدندانى من مواليد عام 1941، بدأ حياته الفنية ككومبارس، ثم قدم أدوارا عديدة من أشهرها فيلم “أربعة في مهمة رسمية”، ومسلسل “حكاية ميزو”، وفيلم “البيه البواب”.

ولد الفنان محمد الأدنداني فنان في 12 مارس 1941، كان يقدم وهو في عمر الرابعة عشر مونولوجات إسماعيل ياسين، درس العلاقات العامة، عمل في بدايته كومبارس، ثم كبرت مساحة أدواره وعمل في المسرح والتليفزيون والسينما.

أحب “الأدنداني” الفنان إسماعيل يس وفنه ومونولوجاته، واستطاع الفنان النوبي لحفظها عن ظهر قلب ويقدمها في بعض الأفراح والمناسبات النوبية، وكانت تلك بداية ولادة الفنان محمد الأدنداني، الذي حفر بأدائه وطلته البسيطة ملامحه في أذهان المشاهدين.

انضم محمد الادنداني بعد ذلك إلى فرقة المسرح النوبى السودانى الحديث وكان مقرها بشارع قصر النيل، وكان يقدم المونولوجات والأغانى والرقص الفلكلورى النوبى والسودانى وانفرد بتقديم المسرحيات ذات الفصل الواحد، وأصبح نجم الفرقة الأول.

اشتهر الفنان محمد الأدنداني بدور عم ادريس، وشارك مع الفنان محمد صبحى في مسلسل “حكاية ميزو”، وعرفه الجمهور بشكل كبير من خلال دوره في فيلم “البيه البواب” مع الفنان الراحل أحمد زكى.

زر الذهاب إلى الأعلى