قرارات البنك المركزي.. سعر الفائدة وتعويم الجنيه

ينتظر الكثيرون قرارات البنك المركزي في اجتماعه اليوم الخميس، إذ أنه من المقرر أن يتم إصدار قرارات جديدة بشأن تعويم الجنيه وسعر الفائدة.

اقرا أيضا.. البنك المركزي يحسم مصير الفائدة.. غدًا

ومن المرجح أن يتم تثبيت سعر الفائدة؛ نظرًا لعدة عوامل شاهدها السوق المصري الفترة الماضية.

قرارات البنك المركزي

قال الدكتور أبوبكر الديب، الخبير الاقتصادي، إنه سيتم تثبيت سعر الفائدة لأسباب متعددة، أهمها التراجع الملموس في معدلات التضخم وإن كان قليلًا، مؤكدًا أن ذلك سيُعزز بالطبع من احتمالات تثبيت الفائدة.

وأضاف الديب، أن بدء برنامج الطروحات الحكومية، ونجاح بعض الصفقات مثل صفقة بيع 10% من نسبة الشركة المصرية للاتصالات، كان له دوره أيضًا في تحريك السوق المصري والسيطرة عليه.

وأشاد الديب بالتناغم والتوافق الذي رأيناه في السياسات النقدية للبنك المركزي والمجموعة الاقتصادية للحكومة، لما كان له أثره تحسن الأوضاع، لافتًا إلى انخفاض سعر الذهب كان له انعكاساته الإيجابي على السو أيضًا.

وتابع الخبير الاقتصادي:” كل هذه الأسباب تجعل تثبيت الفائدة هو السيناريو الأقرب والأرجح لاجتماع السياسات النقدية للبنك المركزي المصري”.
سعر الدولار اليوم

شهد سعر الدولار استقرارًا ملحوظًا اليوم الخميس، في تعاملات السوق المصرفية، حيث سجل نحو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الذهب اليوم

هبط سعر جرام الذهب عيار 18 لـ 1886 جنيهًا، فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 لـ 2200 جنيه للجرام، ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 لـ 2526 جنيها للجرام.

زر الذهاب إلى الأعلى