شاهد: رد فعل الفلسطينيين على استفزازات اليهود المتطرفين

مصادر – وكالات

أكد حازم قاسم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فى تريحات إعلامية، أن الشعب الفلسطيني «لن يسمح بمرور مخططات الاحتلال الرامية إلى العبث بهوية المسجد الأقصى، وسيواصل نضاله المشروع لتثبيت هوية المسجد الفلسطينية العربية الإسلامية».

وفى ذات السياق أعلنت كتائب شهداء الأقصى – كتيبة بيت آمر «الرد السريع» في الخليل استهداف مستوطنة «كرمي تسور» بوابل من الرصاص، وانسحاب المقاومين بسلام.

وعلى الجانب الإسرائيلى، أعتدت أمس الخميس الشرطة الإسرائيلية اعتدت بالضرب على عدد من الفلسطينيين عند باب العامود بباحة المسجد الأقصى والبلدة القديمة، بالقدس وأجبرتهم على مغادرة المنطقة، حسبما افادت وكالة “الأناضول” التركية.

طالع المزيد:

القناة 12 «الإسرائيلية»، فإن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينياً (29 عاماً) من سكان رام الله تدعي محاولته تنفيذ عملية إطلاق النار في القدس بسلاح من نوع (M16).

وفي بيت لحم، أصيب طفل (14 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال «الإسرائيلي»، في مخيم عايدة، شمال بيت لحم.

فيما وثّقت مقاطع فيديو تم بثها على وسائل التواصل، ترديد المستوطنين هتافات عنصرية تدعو للقتل والانتقام وسحق الفلسطيني واسمه من الوجود خلال هذه المسيرة، إضافة إلى التباهي بالشعب الإسرائيلي.

وقال شهود إن الشرطة أخلت منطقة باب العامود، وأقامت حواجز بمحيطها استعدادا لما يسمى بـ “مسيرة الأعلام” .

واقتحم أكثر من 1200 مستوطن قد باحات الأقصى قبل ساعات من بدء مسيرة الأعلام، التي ينظمها المستوطنون وأتباع التيارات الدينية المتطرفة. وأفادت المعلومات بأن هذه الاقتحامات حضرها وزير في الحكومة الإسرائيلية و3 أعضاء في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي).

فيما بثت منصات إسرائيلية وفلسطينية مشاهد من اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على المنازل والأهالي في القدس المحتلة تزامنا مع انطلاق مسيرة الأعلام.

شاهد التقرير التالى على قناة “القاهرة الإخبارية”.

زر الذهاب إلى الأعلى