رئيس أوكرانيا يتوعد بشن هجوم مضاد ضد القوات الروسية

وكالات

أكد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، اليوم الأحد، أن كييف مستعدة لشن هجومها المضاد الذي طال انتظاره ضد القوات الروسية التى تسيطر على أجزاء من بلاده.

اقرأ أيضًا.. روسيا تعلن القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني بمعارك بدونيتسك

قال زيلينسكى فى مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: “لا أعرف كم من الوقت سيستغرق الأمر، لأكون صريحًا، يمكن أن يسير في عدة طرق، مختلفة تمامًا.. لكننا سنفعل ذلك، ونحن جاهزون”.

كما قال الرئيس الأوكراني “نعتقد بقوة أننا سننجح” في جهود استعادة الأراضي التي تسيطر عليها روسيا، بعد أكثر من عام من العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022.

كما قال زيلينسكي للصحيفة إن أوكرانيا تريد المزيد من الأسلحة من الحلفاء الغربيين، “لكن لا يمكننا الانتظار لأشهر”، ملمحًا إلى الجدول الزمني المحتمل لحملة الهجوم المضاد عالية المخاطر.

وأقر الرئيس الأوكراني بالقوة الجوية الروسية وتوقع أنه من المحتمل أن “يموت عدد كبير من الجنود” في الهجوم المضاد. وقال إن قواته البرية “أقوى وأكثر تحفيزًا” من القوات الروسية.

وقال زيلينسكي في أوائل مايو الماضي إن جيش بلاده يحتاج إلى مزيد من الوقت للاستعداد، لكن قائد القوات البرية الأوكرانية قال الأسبوع الماضي إن “الوقت سيأتي قريبًا عندما ننتقل إلى عمليات هجومية نشطة”.

وأشار المسؤولون الأوكرانيون في الأسابيع الأخيرة إلى أن البلاد تقترب من إطلاق هجومها المضاد المتوقع.

زر الذهاب إلى الأعلى