الكود التعريفي على جواز سفر الحجاج.. الداخلية تكشف التفاصيل

أوضحت وزارة الداخلية أهمية وجود الكود التعريفي على جواز سفر الحجاج، حيث يستعد جميع الحجاج الفائزين بفرصة الحج هذا العام، للسفر إلى السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة لأداء مناسك الفريضة.

اقرأ أيضا.. حفل ملكة بالحجاب فى إيطاليا.. لقاءات حصرية لـ موقع بيان (فيديو)

ماهو الكود التعريفي للحجاج

الكود التعريفي للحجاج هو عبارة عن رقم مسلسل يُقرأ عن طريق الحاسب الآلي، وتتيحه “البوابة المصرية الموحدة للحج”، إلى الحجاج مجاناً دون دفع أي رسوم، ويتم وضعه على جواز السفر الخاص بالمسافر لأداء فريضة الحج.

وقالت “الداخلية”، أنَّ الكود التعريفي يمثل وثيقة ضمان للحجاج حيث أنه يُقر بقانونية الإجراءات المتبعة، فضلا عن توثيق الخدمات التي تقدمها الجهات المنظمة للحجاج.

تأخير السفر

ووفقا للقانون رقم 84 لسنة 2022، فإن عدم وجود الكود التعريفي على جواز السفر يتسبب في تأخير السفر لأداء فريضة الحج، وبذلك يتم الانتظار لحين استكمال الإجراءات المنصوص بها، وإذا لم يكن الكود التعريفي صحيح ، أو تم الحصول عليه من خلال أية طريقة أخرى بدلاً من “البوابة المصرية الموحدة للحج”، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

ونبهت وزارة الداخلية على جميع الجهات المنظمة لأداء الحج الالتزام الكامل بوجود الكود التعريفي لجميع الحجاج على جواز سفر، حتى لا يتعرضوا للتأخير في السفر أو اتخاذ إجراءات قانونية حيالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى