إسرائيل تعارض بشدة عودة واشنطن للاتفاق النووي مع إيران وتؤكد: لن يلزم تل أبيب

مصادر – بيان

أبلغ بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن معارضته لعودة واشنطن للاتفاق النووى مع إيران، وذلك فى اتصال هاتفى جرى بين الجانبين مساء أمس الخميس.
وجرى هذا الاتصال نتنياهو عقب تقارير، نشرها الإعلام الإسرائيلي تتحدث عن مؤشرات تشير إلى احتمال عودة الولايات المتحدة قريبا للاتفاق النووي مع إيران.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو فى بيان له، أن الأخير تحدث مساء الخميس عبر الهاتف مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن”، وشدد نتنياهو في اتصاله الهاتفي مع الوزير الأمريكي على أن أي اتفاق مع إيران لن يلزم إسرائيل.
وحسب البيان أعرب نتنياهو خلال المكالمة، عن تقديره للتعاون العسكري والاستخباراتي بين إسرائيل والولايات المتحدة، والذي بلغ ذروته على الإطلاق، كما ناقش الجانبان التحديات والفرص في المنطقة.

طالع المزيد:

كما اقترح رئيس الوزراء تعزيز التعاون الإسرائيلي الأمريكي في مجال الذكاء الاصطناعي “حسب البيان”.

جاء فى بيان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أيضا أن الجانبين “ناقشا القضية الإيرانية باستفاضة، وجدد رئيس الوزراء نتنياهو موقفه الثابت بأن العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران لن يوقف البرنامج النووي لطهران، وأن لا تسوية مع إيران ستلزم إسرائيل التي ستفعل كل شيء للدفاع عن نفسها”.

زر الذهاب إلى الأعلى