الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري

كتب – علي سيد

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الأجواء مستقرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أغلب الأنحاء الجمهورية، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، على جنوب الصعيد 38 درجة.

اقرأ أيضا.. الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في فترات الظهيرة

وقالت غانم في تصريحات تلفزيونية: “تظل الأجواء حارة فترة النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة، على جنوب الصعيد وسيناء”.

وتابعت: “تعتدل الأجواء ليلًا، نتيجة التأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط، معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها، مع امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، التي تحجب أشعة الشمس، بالتالي تساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة”.

نشاط نسبي للرياح

وأضافت :”تشهد البلاد، غدًا الثلاثاء، نشاط نسبي للرياح سرعتها ما بين 30 إلى35 كم/س، مما يساعد على الإحساس بالأجواء الربيعية في المساء، قد يكون مثير للرمال والأتربة، على الصحراء الغربية، وأقصى جنوب الصعيد”.

وأشارت إلى أنه من المتوقع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، ويؤدي إلى في فرص لسقوط الأمطار، على مناطق متفرقة، على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، قد تمتد إلى بعض المناطق من الوجه البحري، ومدن القناة.

وأكدت هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة، على القاهرة الكبرى، وهي نسب حدوث ضعيفة، غير مؤثرة تمامًا على أعمال الأنشطة اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى