كوبًا واحدًا من “القهوة” يقلل من الإصابة بكورونا

أسماء خليل

أكدت دراسة بريطانية تم إجراؤها على ٤٠ ألف بالغ بريطاني ، أن مشروب القهوة يقي من فيروس كورونا COVID-19 . وأظهرت التجارب العملية أن كوبًا واحدًا من القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا بمقدار العُشر لأنه يشحن جهاز المناعة لدى الشخص.

ويشير العلماء الأمريكيون ، الذين حللوا سجلات 40 ألف بالغ بريطاني، كما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن القهوة تحتوي على مواد كيميائية نباتية معززة للصحة قد تزيد من قوة جهاز المناعة؛ لذلك تعد مشروبًا يقي من الفيروس.

وأوضحت الدراسة أن كوبًا واحدًا – فقط – القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بـ Covid-19 بحوالي العُشر. وأضافت مُقارِنةً تأثير القهوة بالخضروات من حيث الوقاية من فيروس كورونا، فخلصت إلى أن الحصة اليومية من الخضار لها تأثير مماثل.

وتم إجراء بعض الدراسات على الشاي والفاكهة، فاتضح للعلماء أنهما لا تبدو فائدتهما مثل القهوة، في حين أن اتباع نظام غذائي غني باللحوم المصنعة – مثل السجق واللحوم المفرومة ولحم الخنزير المقدد – يزيد من فرص الإصابة بأمراض خطيرة.

جدير بالذكر، أن للقهوة فوائد كثيرة جدا، فقد ثبت احتوائها على المواد المضادة للأكسدة إلى جانب عناصر أخرى. كما أن مادة الكافيين الموجودة بالقهوة عنصر أساسي لمواجهة مخاطر الوجبات الغنية بالهون، وأيضا تلك المادة تعتبر عدوا للدهون والسكر.

كما يقي شرب القهوة من عدة أمراض، منها السكري وضغط الدم، وكشفت دراسة أن شرب القهوة قبل النوم لا يؤثر على نوعية النوم، وتبطل اعتقاد ربط تناول القهوة قبل النوم بالأرق.

وترى الدراسات أنه لا يجدرُ بمن يشرب كوبا أو كوبين من القهوة في اليوم الواحدة أن يشعر بالقلق، لأن هذه العادة ليست مضرة كما يعتقد البعض.

زر الذهاب إلى الأعلى