مباراة الكرامة للأبيض.. معلومات لا تعرفها عن قمة الأهلي والزمالك

ساعات قليلة تفصلنا عن اللقاء المنتظر بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك فى القمة 126، بين الفريقين، المقامة على استاد القاهرة الدولي ضمن مؤجلات الأسبوع 31 من الدورى المصرى الممتاز، الذى حسم الأهلى بطولته، بعد الهزيمة الأخيرة لفريق بيراميدز أقرب المنافسين، من سيراميكا كليلوبترا، بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضا.. كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك في الدوري

تشير أرقام المواجهات بين القطبين إلى أن الأهلي والزمالك تقابلا في الدوري من قبل فى 125 مباراة، حقق فيها الأهلى الفوز 46 مرة، والزمالك 27 مرة، وتعادل الفريقان 47 مرة.

معلومات لا تعرفها عن قمة الأهلي والزمالك

وعلى الرغم أن مرات فوز الأهلى تزيد بمقدار 20 مباراة عن الزمالك فى بطولة الدورى إلا أن الأخير يزيد فى عدد الأهداف التى سجلها فى مرمى الأول، حيث سجل الزمالك 154 هدفًا في شباك الأهلى بينما، سجل الأهلي 142 هدفًا في شباك الزمالك.

وفى البطولة الحالية التى حسم الأهلى الفوز بها يتصدر الأحمر، جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، جمعها الفريق خلال 29 مباراة، حيث حقق الفوز في 23 مباراة، وتعادل في 6 مباربات، ولم يتلقى أي هزيمة طوال الموسم، وسجل لاعبوه 54 هدفا، وتلقت شباكهم 7 أهداف فقط، بينما يحل الزمالك ثالثا فى الجدول برصيد 59 نقطة، جمعها الفريق خلال 32 لقاء، حقق الانتصار في 17 لقاء، وتعادل في 8 لقاءات، وخسر في 7 لقاءات، سجل لاعبو الزمالك 49 هدفًا، وتلقت شباكهم 30 هدفًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى