رامى زهدى: مصر تمثل محور ترابط بين أفريقيا والعالم

- الرئيس حمل آمال وطموحات الشعوب الأفريقية بالتوازى مع مشكلات القارة - مصر تمتلك تجربة واضحة فى التنمية وتستطيع نقلها لشعوب القارة - كلمة الرئيس بقمة نيروبى عبرت عن الرؤية المصرية بشكل واضح

كتب: إسلام فليفل

قال الدكتور رامى زهدى، الخبير فى الشأن الأفريقى، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بقمة نيروبي اليوم، جاءت شاملة وحددت الإطار المصرى الذى يتفهم أهمية العمل الأفريقى المشترك، كما أنها عبرت عن الرؤية المصرية بشكل واضح.

وأضاف زهدى، مصر دولة مؤثرة فى العمل الأفريقى وتمثل محور ترابط بين أفريقيا والعالم، ومن هنا عبرت الكلمة عن رؤية مصر الشاملة فى كافة الموضوعات فى إطار تولى مصر لأدوار متعددة داخل العمل الأفريقى.

وأكد الخبير فى الشأن الأفريقى، على أن مصر دائماً مهمومة بالشأن الأفريقى وتؤمن بأن عقيدتها الراسخة بعلاقتها بالقارة الأفريقية تعنى بأن أفريقيا القوية تمثل قوة لمصر، وقوة مصر أيضًا تمثل قوة لأفريقيا بشكل كامل، وبالتالى الرئيس حمل آمال وطموحات الشعوب الأفريقية بالتوازى مع مشكلات القارة التى يتم عرضها على طاولة المناقشات الدولية.

طالع المزيد:

وأوضح، أن مصر تنتهج منطقية الحلول بناء على دراسات قوية يتبعها تحضير جيد لكافة البرامج الإنمائية التى تستخدمها فى القارة الأفريقية، وتمتلك مصر تجربة واضحة فى عملية التنمية وتستطيع نقل هذه التجربة إلى شعوب القارة وتعتمد مصر هنا على أنها بالفعل نجحت فى تنفيذ هذه الرؤية داخل مصر ومن ثم نقلها إلى الدول الأفريقية.

وواصل زهدى ، مصر داعم رئيسى للمشاريع الخاصة بالنية التحتية فى أفريقيا، لدى مصر الكثير من المشاريع، والنجاح فيها سيتغير وجهة القارة التنموية، كما أن الرئيس يُركز على جهود التنمية دائماً.

وأكمل زهدى، الرئيس تحدث عن 55 دولة وهذه الدول تختلف قدراتها عن الأخرى، وفى إطار العمل الأفريقى.

وبالحديث عن التنمية المستدامة المستهدفة داخل القارة 2063 فهذا يعنى وجود خطط عشريه على عدد من المحاور ذات الأهمية، ولا يمكن أن ننسى إحترافية مصر التى تمكنها من المتابعة الجيدة وتحقيق أكبر قدر ممكن من الأهداف نظراً لريادتها للقارة.

زر الذهاب إلى الأعلى