مساعد وزير التضامن: معرض “ديارنا” يوفر 5000 فرصة عمل للسيدات

كتب: إسلام فليفل

قالت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزير التضامن، إن معرض ديارنا يأتى فى إطار خطة وزارة التضامن التى إستهدفت خلال العام الجارى إقامة 25 معرض.

وتابعت صابرين، الوزارة تعمل على تطوير المعارض الخاصة بها من خلال إقامة معارض إقليمية وهذا بدأ بالفعل منذ يناير من العام الحالى، وعلى سبيل المثال معرض ديارنا العربية، مؤكدة على أن الوزارة بدأت فى الخروج بالمعارض خارج  نطاق القاهرة والجيزة وبدأنا التوجه إلى المحافظات وكان آخرها محافظتى الأقصر والمنيا.

اقرأ أيضا.. وزيرة التضامن توجه بصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في انهيار عقار حدائق القبة

معرض “ديارنا” يوفر 5000 فرصة عمل للسيدات

ولفتت صابرين، إلى أن معرض ديارنا يعد النسخة الثامنة هذا العام، ويقام على مساحة 150‪0 متر، ويستمر لمدة شهرين بحيث يغطى فترة الصيف، ويشارك فيه عدد كبير من العارضين، وضم أكثر من 500‪ عارض هذا العام.

وواصلت، الهدف من المعرض هو مساعدة الأسر المنتجة على توفير فرص عمل للسيدات المشاركين، ومن هنا يكون المعرض باب لدخول المرأة سوق العمل بشكل قوى وفعال، وكل المنتجات المعروضة من قبل السيدات المشاركات فى المعرض توفر حوالى 500‪0 فرصة عمل لتلك الأسر.

وأكملت، وزيرة التضامن تفتح اليوم معرض ديارنا فى الساحل الشمالى، كما أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على استكشاف السوق الخارجى، ووفقاً لخطتنا بنهاية العام الحالى سيتم المشاركة فى مهرجانات البحرين وقطر، لتعريف المنتج المصرى للأشقاء فى الدول العربية وتسويق حيد للأسر المشاركة أيضًا.

واختتم، جارى تجهيز خطة ليتم عرضها على وزيرة التضامن بهدف تطوير الحرف اليدوية من خلال توفير فرص التسويق وتوفير التمويل، ومن هذا المنطلق عقدنا العديد من جلسات العمل مع المشاركين فى هذا القطاع بهدف تطوير الصناعات الحرفية المصرية التى تعتبر فريدة من نوعها.

زر الذهاب إلى الأعلى