الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة.. تحذير عاجل للمواطنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 21 – 7 – 2023، حيث أكدت أن هناك استمرار في ارتفاع درجات الحرارة مع تزايد ملحوظ في معدلات الرطوبة، والتي تزيد الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

اقرأ أيضا.. بيان عاجل من الأرصاد يحذر من ارتفاع درجات الحرارة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى طقس مشمس معتدل صباحا، وشديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وجنوب الصعيد.

وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.
الأرصاد تحذر من شبورة على الطرق.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة

وتتوقع الأرصاد أن يكون هناك شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

وأضافت الأرصاد أن هناك أيضا ارتفاع في حركة الأمواج يتراوح ما بين 1، 5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن العالم يشهد موجات حارة غير مسبوقة وتسجيل أعلى معدلات درجات الحرارة، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة في الدول الأوروبية والعربية، ووصولها إلى 45 درجة مئوية.

أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك دولا عربية وصلت درجات الحرارة فيها إلى 50 درجة مئوية، مؤكدة أن الظروف المحيطة بالعالم حاليا منها زيادة غازات الاحتباس الحراري والانبعاثات من استخدام الوقود الأحفوري مع وجود ظاهرة النينو أدت لارتفاع درجات الحرارة في العالم في الأيام الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى