إسرائيل بالعربية: نحارب إيران من أجل الخير والسلام للعراق وسوريا ولبنان واليمن

كتبت- أسماء خليل

نشرت اليوم صفحة “إسرائيل بالعربية” بمنصة التدوينات القصيرة “تويتر” تغريدة تبين فيها مؤازرتها لكل من العراق وسوريا ولبنان واليمن،وتدعي أن حربها مع إيران إنما هو لصالح الشعوب العربية، كما تشير إلى تدشين السفارة الإماراتية في قلب تل أبيب.

جاء بالتغريدة “حمائم السلام ماضية في مسيرتها واليوم تم دق مسمار آخر في نعش إيران ووكلائها الذين ألحقوا الخراب والدمار في ٤ دول عربية هي العراق وسوريا ولبنان واليمن”.

وأكملت :“ مع تدشين السفارة الإماراتية في قلب تل أبيب. الخير والبركة لشعوب المنطقة وراية السلام ترفرف عاليا”.

وقد عبرت الصفحة عن ذلك بصورة رسمها حكيم إلأزرق، رسم فيها إيران عبارة عن غراب أسود يحمل علم بلده، وإسرائيل عبارة عن حمائم بيضاء مذعورة تحمل علم بلدهم، وأمريكا نسرا بنيًّا يحمل علم بلده.

ويعد صراع إسرائيل وإيران أو الحرب الإسرائيلية الإيرانية، هو صراع مستمر غير مباشر بين البلدين، ويتمحور الصراع حول النضال السياسي للقيادة الإيرانية ضد إسرائيل وهدف إسرائيل في منع إيران من إنتاج أسلحة نووية واضعاف حلفائها وأتباعها مثل حزب الله في لبنان. وتحارب قوات إيرانية في سوريا لدعم حكومة بشار الأسد. أما إسرائيل فتقدم العلاج الطبي للثوار السوريين بينهم أعضاء في جبهة النصرة.

يبدو أن الحرب الخفية الطويلة وغير المعلنة بين اثنين من أكثر الخصوم في الشرق الأوسط عنادا وتصلبا؛ إيران وإسرائيل، في طريقها للتفاقم.

فقد ألقت إيران باللائمة على إسرائيل بالوقوف وراء انفجار غامض وقع في عطلة أحد الأيام، حيث قطع الطاقة عن منشأتها لتخصيب اليورانيوم.

ولم تقل إسرائيل علنا أنها تقف وراء ما وصفته إيران بـالفعل التخريبي، بيد أن وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية نقلت عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه نُفذّ بواسطة جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي، الموساد. وقد تعهدت إيران برد انتقامي في وقت تختاره.

زر الذهاب إلى الأعلى