بالصور: زيارة وفد الكنيسة القبطية المصرية لأديرة وكنائس موسكو

بيان

قالت السفارة الروسية في مصر، في بيان رسمي، إن وفدا من رؤساء الأديرة، وسكان أديرة الكنيسة القبطية المصرية زار أديرة وكنائس موسكو، وذلك خلال الزيارة التى قام بها لروسيا يومى 21 – 22 من أغسطس الجاري.
وجاءت زيارة الكنيسة القبطية المصرية، بدعوة رسمية من بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، في إطار تطوير أسس الحوار بين الكنيسة الروسية والكنيسة القبطية، ضمن أنشطة لجنة الحوار بين الكنائس ذات الصلة، وهي جزء من برنامج الزيارات المتبادلة لممثلي الكنائس الروسية والمصرية الذي تم تنفيذه خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف بيان السفارة الروسية أن رئيس الوفد القبطي الأنبا ديسكوروس، قدم الشكر للبطريرك الجاب الروسي على حفاوة الاستقبال، وقال: “نرجو من سماحتكم أن تنقلوا تحيات وتمنيات رئيس الكنيسة القبطية قداسة البطريرك تواضروس الثاني إلى قداسة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، وجميع رجال الدين والمؤمنين في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية”.

كما جاء فى البيان: “نحن نقدر صداقتنا كهدية عظيمة وهبها الله لنا، فهذه المهمة التي أوكلها الرب إلينا ليست فقط الحفاظ على صداقتنا، بل أيضا لمواصلة تنميتها والاستمرار في تواصلنا الثري المتبادل لمجد اسمه!”.

وانتهى البيان بهذه العبارة: “إن السلام والنعمة مع شعب روسيا العظمى إلى الأبد!”.

زر الذهاب إلى الأعلى