لم تكشف عن ثمنها.. مرسيدس بنز تطلق أيقونتها EQA الكهربائية

كتب: أحمد السيد

كشفت شركة مرسيدس بنز عن أيقونتها الجديدة سيارة EQA الكهربائية، فى مظهر جديد ومزيد من الذكاء، حيث يتم تطوير EQA طوال الوقت.
وتجمع EQA الكهربائية، كل المميزات الرياضية للسيارة GLA ، مع محرك كهربائي وملامح جديدة على مقدمة السيارة مع العديد من نجمات مرسيدس الصغيرة.
ويبلغ طول السيارة 4.46 متر، ويتمتع التصميم الديناميكي لجسم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات EQA الكهربائية بالكثير من متعة القيادة، بسبب وضعية الجلوس المرتفعة كما هو معتاد في سيارات الدفع الرباعي – فهي مريحة ليس فقط للدخول والخروج، ولكنها مفيدة أيضًا للرؤية الشاملة بشكل عام.
وتبلغ مساحة مقصورة القيادة هي إحدى نقاط القوة في سلسلة الطرازات EQA بشكل قياسي، يمكن تقسيم مسند ظهر المقعد الخلفي بنسبة 40:20:40 ويمكن طي هذا الجزء لأسفل، حتى يستوعب صندوق الأمتعة ما بين 340 إلى 1320 لترًا.

 

والسيارة مزودة بمحرك بقوة 140 كيلووات/190 حصان، مع بطارية سعة 70.5 كيلووات ساعة، ويصل إلى مدى السير 550 كلم.
كما تم تحديث نظام MBUX مع التحكم الصوتي المحسّن وأنظمة مساعدة القيادة، بفضل تقنية الشحن والتجارب الصوتية الاختيارية، وزودت المقصورة الداخلية بعجلة قيادة جديد وباقة USB مع شاشة ملتيميديا قياس 10.25 بوصة، وتدعم السيارة نظام الملتيميديا MBUX المطور خصيصا لموديلات مرسيدس.
وحازت EQA الكهربائية، بفضل تمتعها بجسم سيارات الدفع الرباعي، والمحرك الكهربائي القوي والملاحة التنبؤية باستخدام الذكاء الكهربائي، اكتسبت السيارة الكهربائية بالكامل في عائلة السيارات المدمجة.

وجدير بالذكر أن شركة مرسيدس – بنز، لم تكشف حتى الآن عن سعر سيارة EQA الكهربائية الجديدة.

طالع المزيد:

بيع مرسيدس أس أل رودستار 300 موديل 1961 الخارقة فى مزاد.. لن تصدق ثمنها (صور)

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى