طابور سيارات نقل الموتى والحكايات المؤلمة فى زلزال المغرب.. فيديوهات

مصادر – بيان

طابور طويل من سيارات نقل الموتى اصطفت على أحد الطرق في طريقها نحو مناطق نائية في منطقة الحوز أكثر المناطق تضررا من الزلزال الذى ضرب عدة مدن بالمغرب الشيقيق فى الساعات الأولى من فجر اليوم السبت.

وطابور أخر

ويقابل الطابور السابق طوابير أخرى من المواطنين المغاربة، تصطف أمام مراكز التبرع بالدم في مراكش والمدن المغربية، استجابة للنداء العاجل الذي أصدرته السلطات الصحية لمحبي الخير.. أن تبرعوا لإخوانكم ضحايا الزلزال بالدم لحاجتهم الملحة له في هذه الظروف العصيبة.

حكايات مؤلمة

وحكايات بدأت تنتشر ويتم تشاركها على مواقع التواصل عن الزلزال وضحاياه، حكايات شديدة الألم.

امرأة مغربية تطالع المشاهدين عبر التلفزيون المغربي، والدموع تملأ عينيها وهي تسرد تفاصيل الكارثة التي حلت بعائلتها، حيث فقدت زوجها وأبناءها الأربعة فى الزلزال المدمر الذي ضرب وسط المغرب ، وتقول إنه لم يبق لها سوى الله بعد رحيل العائلة.
المرأة الثكلى تسكن منطقة مراكش، وسط المغرب، حيث مركز الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.2 درجة.
الزلزال المدمر، خلف ورائه حتى كتابة هذه السطور عصر السبت 9/9 أكثر من 820 قتيلا، بحسب أحدث الأرقام الرسمية المغربية.

إعلان داخلية المغرب

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية أن معظم الأضرار حدثت خارج المدن والبلدات، وذكرت السلطات أن الزلزال ألحق أضرارا كبيرة في الطرق بإقليم الحوز، مع توقعات أن يرتفع عدد الضحايا خاصة مع تقطع السبل نحو المناطق الريفية إثر تضرر الطرق المؤيدة إليها، بما يعيق عمليات الإنقاذ.

وتحركات الجيش

ومنذ ساعات الصباح الأولى، بعد وقوع الزلزال، تحركت تعزيزات من القوات المسلحة الملكية نحو المناطق المتضررة من الزلزال مزودة بمروحيات الدرك (مروحيات طبية و عسكرية)، وطائرات من دون طيار، حركتها القوات المسلحة الملكية لتحديد مواقع المناطق المتضررة بهدف الوصول إليها، وتمشط المناطق النائية في أعلى الجبال لرصد التجمعات السكنية المعزولة، وجاري العمل على إقامة مهابط مؤقتة لها في منطقة الحوز

كما تحركت فرق الإنقاذ تحاول إعادة فتح الطرقات التي تضررت جراء الزلزال بهدف الوصول للمناطق الأكثر تضررا.

زر الذهاب إلى الأعلى