ضد اعتداء أتراك على سائحين مصريين باسطنبول.. إدانة حقوقية

كنب: على طه

أعرب “الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية ” عن إدانته وإستنكاره الشديدين إزاء الاعتداء الهمجى علي سائحين مصريين من قبل أشخاص أتراك بالعاصمة التركية أسطنبول.

شعار الإئتلاف المصرى
شعار الإئتلاف المصرى

ووصف “الائتلاف فى بيان” أصدره اليوم الأربعاء ما حدث فى واقعة الاعتداء فقال: “حيث تم الاعتداء على اثنين من المصريين في ” محل حافظ مصطفى” بعد اعتراضهم على الفاتورة حيث كانوا يتناولون طعامهم واكتشفوا تسجيل طبقين لم يطلبوهما وحال مطالبتهم بتصحيح الفاتورة، قام بعض الأشخاص بالتجمع حول السياح المصريين بطريقة عدائية”.

وواصل البيان: “وظهر في مقطع فيديو اعتداءات بالأيدي من قبل الأتراك على المصريين، ونشوب مشاجرة بالأيدي بينهم بأحد شوارع ميدان تقسيم في إسطنبول، في ظل وجود رجل أمن وقف صامتا ومنع الاعتداء على المصريين في البداية، ليضطر بعدها للتدخل لتفريق المعتدين بعد تطور المشاجرة لكن تعرض السياح لاعتداء مبرح من قبل عدة أفراد”.

ويأتى هذا بعد يوم واحد من واقعة اعتداء أتراك على مواطن كويتي وأسرته بالضرب العنيف بمدينة طرابزون في تركيا خلال قضائهم عطلة سياحية بتركيا .

وانتهى البيان بالقول: “في هذا السياق يطالب الائتلاف المصري لحقوق الإنسان السلطات التركية بسرعة التحقيق في تلك الواقعه وما سبقها من وقائع إعتداءات مماثلة على جنسيات عربيةاخرى ووقف خطاب الكراهية والعنصرية ضد المواطنين العرب في تركيا”.

طالع المزيد:

إصابة الوزير الفلسطيني مؤيد شعبان إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه

الائتلاف المصري لحقوق الإنسان يدين حرق المصحف في الدنمارك

زر الذهاب إلى الأعلى