إغلاق الحكومة الأمريكية.. القرار للكونجرس والقلق للشعب الأمريكى

مصادر – بيان
يثير قرار الكونجرس الأمريكى المنتظر خلال ساعات بوقف أعمال الحكومة الأمريكية “إغلاقها” والمنتظر إصداره خلال ساعات؛ قلقا بين المواطنين الأمريكيين .

ويقول موقع “سى أن أن” الأمريكى أنه مع تنفيذ القرار، يتساءل العديد من الأميركيين كيف يمكن أن يؤثر ذلك عليهم. فيما يلي دليل لما يمكنك توقعه.
ويضيف “سى أن أن” أنه يحدث إغلاق الحكومة عندما لا يوافق الكونجرس على تمويل الحكومة الفيدرالية بحلول الوقت الذي تبدأ فيه السنة المالية الجديدة في الأول من أكتوبر. وفي كل عام، يجب على الكونجرس تمرير 12 مشروع قانون مخصصات تشكل ميزانية الإنفاق التقديرية وتحديد مستويات التمويل للحكومة الفيدرالية.
وإذا فشل المشرّعون في البرلمان الأمريكى تفعيل كل أو بعض مشاريع قوانين التخصيص، فإن العديد من العمليات الحكومية تتوقف، مما يؤدي إلى إغلاق الحكومة بشكل كامل أو جزئي إلى أن يتصرف الكونجرس. ومع ذلك، ستستمر المهام الحكومية التي تعتبر ضرورية، على أن تتقدم كل وكالة فيدرالية بخطة طوارئ تحدد وظائفها التي ستستمر أثناء الإغلاق وأيها ستتوقف، بالإضافة إلى عدد موظفيها الذين سيستمرون في العمل وعدد الموظفين الذين سيتم إجازتهم حتى انتهاء الإغلاق.
لكن مع غياب العديد من الموظفين الفيدراليين خارج وظائفهم أثناء إغلاق الحكومة، فإن العديد من الخدمات تتوقف أو تتباطأ، مما يزعج الحياة اليومية للعديد من الأمريكيين.

طالع المزيد:

بوتين يفضح دول المليار الذهبي.. فى مؤتمر روسيا – أمريكا اللاتينية

وعندما يحدث الإغلاق، لا يحصل الملايين من الموظفين الفيدراليين وأعضاء الخدمة العسكرية على رواتبهم حتى ينتهي الإغلاق.
لكن يستمر في العمل الموظفون الذين يعتبرون “أساسيين”، مثل العاملين في الخدمات التي تحمي السلامة العامة أو الأمن القومي.
وفي الماضي، كانت تستمر خدمات مثل تطبيق القانون الفيدرالي ومراقبة الحركة الجوية.
وجدير بالذكر أن مدفوعات الضمان الاجتماعي لكبار السن والأمريكيين ذوي الإعاقة وغيرهم سيستمر توزيعها. ستواصل خدمة البريد أيضًا الخدمة المنتظمة. ستستخدم بعض الولايات أموالها الخاصة لإبقاء بعض المتنزهات الوطنية مفتوحة، مثل جراند كانيون.

شاهد الرسم التوضيحى التالى نقلا عن “سى أن أن”:

زر الذهاب إلى الأعلى