الحكومة والقطاع الخاص يتعاونان لخفض أسعار السلع الأساسية

كتب – علي يونس

اتفقت الحكومة المصرية والقطاع الخاص، ممثلًا في اتحاد الصناعات والغرف التجارية، على إطلاق مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يعلق على أزمة الكهرباء ويزف بشرة خير

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بحضور محافظ البنك المركزي ووزراء التموين والتجارة والصناعة والمالية والزراعة واستصلاح الأراضي.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مختلف الجوانب الخاصة بالمبادرة، والتي تهدف إلى توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمستهلكين.

ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل المبادرة الأسبوع المقبل، بعد التنسيق بين الجهات المعنية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الحكومة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية.

وتشمل المبادرة مجموعة من الإجراءات، منها:

  • توفير المكون الدولاري المطلوب لإنتاج السلع الأساسية، بالتنسيق مع البنك المركزي.
  • توقيع اتفاقيات مع السلاسل التجارية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة.
  • تنظيم منافذ لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تعمل على التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمستهلكين، ومواجهة أي تداعيات للظروف الاقتصادية العالمية.

من جانبه، أشار وزير التموين إلى أن المبادرة تهدف إلى توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمستهلكين، ومواجهة أي ارتفاعات في الأسعار.

ولفت أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إلى أن المبادرة تأتي في إطار التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمستهلكين.

زر الذهاب إلى الأعلى