ماذا استهدفت الغارات الإسرائيلية في دير الزور؟

 

 

تقرير: أشرف التهامي

كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية، صباح اليوم الثلاثاء، أنه بالتزامن مع إخلاء الميليشيات الإيرانية مقارها في المنطقة تخوفاً من تجدد القصف الإسرائيلى عليها، شنت طائرات حربية وصفتها بـ “المجهولة” سلسلة غارات على مواقع عسكرية للنظام السوري في محيط مدينة دير الزور، وأخرى تابعة لإيران في منطقة البوكمال قرب الحدود العراقية.

وكانت وكالة أنباء الدولة السورية “سانا”، قد أعلنت أن إسرائيل نفذت هجوماً جوياً على مواقع في محيط مدينة دير الزور، مما أدى إلى إصابة عنصرين من قوات الجيش السوري ووقوع بعض الأضرار المادية، من دون التطرق إلى القصف الذي طال القوات الإيرانية في منطقة البوكمال.
وقالت الوكالة الروسية إن “طيراناً حربياً مجهولاً نفذ 4 غارات على منطقة الهري والحميضة وعلى البوابة الإيرانية في البوكمال على الحدود السورية – العراقية، والتي هي عبارة عن معبر غير شرعي للقوات الإيرانية والحشد الشعبي العراقي”.
كما سقط صاروخان في محيط مدينة دير الزور، على لواء التأمين التابع لقوات الجيش السوري بموقع الرادار المحاذي لمطار دير الزور مقابل حي هرابشن وكانت الأضرار مادية، بحسب “سبوتنيك”.

استهداف موقع لـ “الحرس الثوري”

كما أن إحدى الضربات استهدفت موقعاً يتبع لقوات “الحرس الثوري” الإيراني، بالقرب من الشارع العام في قرية الهري بريف البوكمال، بحسب ما ذكرت شبكة “فرات بوست” المحلية،
وكذلك استهدف القصف مواقع أخرى تابعة للقوات الإيرانية بالقرب من الحدود السورية العراقية.
إصابات في صفوف المدنيين
كما أن سيدتين مدنيتين أصيبتا بشظايا من جراء قصف جوي استهدف منطقة الحميضة قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية – العراقية، بحسب شبكة “نهر ميديا” المحلية.

طالع المزيد:

ووفقاً لشبكة “فرات بوست”، تسببت الغارات في وقوع أضرار مادية في منزل المدني عبد الله صالح العداي المجاور لجسر حميضة، بسبب سقوط شظايا على المنزل.
وبحسب “فرات بوست”. تسببت إحدى الغارات بوقوع أضرار في جسر حميضة بقرية الهري،
وبحسب “نهر ميديا”. أخلت الميليشيات الإيرانية جميع مقارها في مدينة البوكمال، عقب الغارات الإسرائيلية وانتشر عناصرها في الشوارع، خوفاً من غارات جديدة على مقارهم العسكرية،.

طوق أمني

طوقت الأجهزة الأمنية التابعة لقوات الجيش السوري، مستشفى دير الزور العسكري لوجود جرحى من الجنسية الإيرانية بعد قصف إسرائيلي استهدف نقاطًا في محيط محافظة دير الزور شمال شرقي سوريا.
وأفاد مراسل عنب بلدي المعارض في دير الزور، بوجود جرحى إيرانيين، حسب ما أكده مصدر طبي من داخل المستشفى، طلب عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية.
ولم يحدد المصدر عدد الجرحى، فيما أكد وجود طوق أمني حول المستشفى العسكري، يمنع دخول أي شخص مدني أو عسكري للمبنى في الوقت الحالي.
كما أن شبكة “نهر ميديا” المحلية، نشرت في صفحتها على “فيس بوك“، اليوم الثلاثاء 3 من أكتوبر، أن الأجهزة الأمنية تفرض طوقًا حول المستشفى العسكري بمدينة دير الزور، وتمنع دخول المرضى بسبب وجود جرحى من القوات الإيرانية، جراء الغارات الجوية الإسرائيلية، ليلة أمس.

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وتشن إسرائيل، منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لقوات الجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ “حزب الله”، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.
ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى