شكري يتلقى اتصالات من وزراء خارجية البرتغال والنرويج وسلوفينيا لوقف التصعيد في غزة

كتب – علي حسن

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الإثنين، اتصالات هاتفية من جواو كرافينيو، وزير خارجية البرتغال، وأنيكين هويتفيلد، وزيرة خارجية النرويج، وتانيا فايون، وزيرة الشئون الخارجية والأوروبية لجمهورية سلوفينيا، لبحث التصعيد الخطير في قطاع غزة ومحيطه، والجهود المبذولة لمحاولة احتواء الأزمة، ووقف المواجهات المسلحة، والنأي عن استهداف المدنيين.

اقرأ أيضا.. وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلى يعلن فرض حصار كامل على غزة

وأطلع شكري نظراءه على الجهود التي تبذلها مصر لخفض التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وحث الأطراف على تغليب مسار دعم التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، في ظل التصعيد الخطير القائم، مشدداً على أهمية الوقف الفوري للقصف المستمر على قطاع غزة لتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح.

وأكد الوزراء على أهمية مواصلة تنسيق الجهود لضمان الوصول إلى التهدئة المطلوبة، ولإتاحة الفرصة لاستعادة الاستقرار الأمني.

وأعاد شكري التأكيد خلال الاتصالات على خطورة استهداف المنشآت المدنية والمرافق، وإعاقة وصول الخدمات الأساسية والمواد الإغاثية لسكان قطاع غزة، وذلك للحيلولة دون المزيد من التردي للأوضاع الإنسانية لأهالي القطاع.

وشدد شكري على أنه لا سبيل أمام المجتمع الدولي سوى العمل على إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي استناداً لمقررات الشرعية الدولية، والعمل على إيجاد الأفق السياسي الملائم للوصول إلى ذلك الهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى