“سر البعدا باتع”.. كشفوا المستخبى لمخرج حفل افتتاح طوكيو 2020 وتسببوا فى إقالته

وكالات

أصابت لعنة حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 مخرج الحفل، كنتارو كوباياشي عشية الانطلاقة الرسمية للألعاب، الذى تمت إقالته، وقالت رئيس اللجنة المنظمة للألعاب سيكو هاشيموتو في مؤتمر صحفي إن “اللجنة المنظّمة قررت إعفاء كوباياشي من منصبه”.
أما سبب إقالة المخرج فهو ظهوره فى مشهد  نشر في عام 1998، يظهر فيه  كوباياشي وشريك كوميدان له، ويتظاهران بأنهما من مشاهير فناني الترفيه التلفزيوني للأطفال، ويتطرقان في حديثهما إلى المحرقة اليهودية.
ويتضمن الفيديو المشار إليه استخدام كوباياشي بعض قصاصات الدمى الورقية قائلاً  لصديقه: “لنلعب المحرقة”، ما أثار ضحك الجمهور.
هذا المشهد الهزلي الذى تم نشره منذ أكثر من عقد من الزمن، وتطرق فيه النخرج إلى المحرقة اليهودية، تسبب فى إقالة المخرج، لأنه استخدم لغة سخرت من “حقيقة مأساوية في التاريخ” وفق ما أعلن المنظمون.
وقالت رئيس اللجنة المنظمة للألعاب أن “اللجنة المنظّمة قررت إعفاء كوباياشي من منصبه”.
والمثير أن المشهد الذى يتضمنه الفيديو “القديم” عاد للظهور على الإنترنت عشية الافتتاح الرسمي للألعاب الأوليمبية ما أثار صدمة البعض.
وكتب أحد المشاهدين على وسائل التواصل الاجتماعي “من المحتم أنهم سيواجهون كرة نار من الانتقادات”، رغم أن آخرين شككوا في ردود الفعل على عمل مر عليه أكثر من عشرين عاماً.

واضطر كوباياشي إلى تقديم اعتذاره عن الفيديو في بيان قال فيه: “في شريط فيديو صدر عام 1998 من تقديم كوميديين شباب.. تضمنت مسرحية هزلية كتبتها سطوراً غير لائقة على الإطلاق”.
وأضاف “كان ذلك من وقت لم أتمكن فيه من جذب الضحك بالطريقة التي أريدها، وأعتقد أنني كنت أحاول جذب انتباه الناس بطريقة ضحلة”.
وكوباياشي، الشخصية المسرحية المعروفة في اليابان، هو آخر الأعضاء المستبعدين من حفل الافتتاح بشكل فضائحي.

زر الذهاب إلى الأعلى