لجنة المرأة العربية: إسرائيل تخطط لافتعال أزمة لاجئين مركبة

كتبت: مونيكا مكرم الله

أكدت لجنة المرأة بجامعة الدول العربية، ان انتهاكات وجرائم العدوان الإسرائيلي بمثابة عقاب جماعي ضد الشعب الفلسطيني المناضل، وتكتنف في طياتها مخططاً مدروسا لافتعال أزمة لاجئين جديدة ومركبة من خلال دفع 2.3 مليون فلسطيني للهجرة واللجوء.

ولفتت اللجنة إلى أن الشعب الفلسطيني المرابط يتعرض لنزوح قسري وفقدان للمنازل والممتلكات، وتفقد الأسر استقرارها، وتواجه صعوبات في الوصول للخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم والحماية.

وأضافت أن الأكيد أن التمادي في الإجراءات الإجرامية المتخذة من قبل القوة القائمة بالاحتلال إزاء الفلسطينيات والفلسطينيين كقطع الكهرباء والغذاء والمياه والوقود عن قطاع غزة سوف يزيد من حجم المعاناة.

طالع المزيد:

وطالبت اللجنة بتحقيقا دولياً شفافاً وبشكل عاجل ومحاكمة المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة، وضمان تقديم العدالة للضحايا وعائلاتهم، مشدده على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي بوحدة وحزم لوقف هذه الأعمال العنيفة وإحلال السلام في المنطقة، حيث يعاني الفلسطينيون من سنوات من الصراع والحصار والعنف المستمر.

و أعربت لجنة المرأة العربية عن قلقها العميق من التصعيد الخطير الممارس من قبل القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يخلفه من آثار إنسانية واجتماعية ونفسية مدمرة على الشعب الفلسطيني الأبي، وبخاصة نساء وأطفال فلسطين، وادانت قصف مستشفى الأهلي المعمداني، باعتباره جريمة حرب بحق المدنيين العزل ، وعمل غير أخلاقي يتعارض مع القوانين الدولية والأخلاقيات الإنسانية الأساسية التي تحظر استهداف المنشآت الطبية وقت النزاعات.

زر الذهاب إلى الأعلى