مرشحو الرئاسة على الشاشات.. اليوم يمامة على «المحور» وغدا زهران على «سى بى سى»

كتب: على طه

في سياق الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، ظهر المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، اليوم الأحد، ضيفًا على قناة المحور، في برنامج “انتخابات الرئاسة”، مع الإعلامية هبة جلال.
وأكد يمامة خلال اللقاء أنه سيقدم برنامجه الانتخابي لمصر بصرف النظر عن فوزه بالانتخابات أم لا.

وأضاف: “النجاح في الانتخابات هم وكان الله في عون من سيفوز في الانتخابات، أستطيع أن أكون بديلا وأن أقدم الرؤى الناجحة”.

وأوضح المرشح الرئاسى أن أفراد أسرته ليست لديهم اهتمامات سياسية وليسوا أعضاء في حزب الوفد، لكنهم يدعمونه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وناشد المرشح الرئاسي، الشعب المصري المشاركة في الانتخابات المقبلة، موضحًا: “لم أحصل على أي مقابل مادي كدعم وأتحمل تكلفة الحملة، ولم أحصل على أي تبرع، كما تحمل بعض أعضاء الحزب تكلفة الحمل معي ولم أستخدم أموال الحزب، وخصصنا 20 مليون جنيه للحملة ولن نتخطَ هذا المبلغ”.

زهران على «سى بى سى»

فيما يحل غدا الإثنين، المرشح الرئاسي فريد زهران، ضيفًا على برنامج “في المساء مع قصواء”، مع الإعلامية قصواء الخلالي على قناة cbc.

وذكرت الإعلامية قصواء الخلالي إن هذا يأتي بعد انطلاق حملات الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة المصرية ٢٠٢٤، ودعمًا لتعددية وتوازن المشهد الإعلامي والانتخابي المصري.

التوقعات

تشير تصريحات المرشح الرئاسي عبد السند يمامة إلى أنه يركز على تقديم برنامج انتخابي شامل ومتكامل، دون التركيز على فرصه في الفوز بالانتخابات. كما أنه يسعى إلى دعم المشاركة الشعبية في الانتخابات، وتأكيد استقلاليته عن حزب الوفد.

طالع المزيد:

إبراهيم عيسى: «عبد السند يمامة معندوش جماهيرية وسكان شارع حزب الوفد ميعرفهوش»

فى الفترة من 14 أكتوبر إلى 9 نوفمبر.. مركز حقوقى يرصد أنشطة المرشحين للانتخابات الرئاسية

أما تصريحات المرشح الرئاسي فريد زهران، فتشير إلى أنه يسعى إلى الاستفادة من شهرته الواسعة في وسائل الإعلام، وتحقيق اختراق في المشهد الانتخابي المصري. كما أنه يؤكد على دعمه لتعددية وتوازن المشهد الإعلامي والانتخابي.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من ظهور المرشحين الرئاسيين في وسائل الإعلام، بهدف الترويج لبرامجهم الانتخابية وزيادة فرصهم في الفوز بالانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى