قصف إسرائيلي على مستشفى الوفاء يودي بحياة مديره ويصيب العشرات

وكالات

في مجزرة جديدة اليوم، قصف الجيش الإسرائيلي مستشفى الوفاء للمسنين في حي الزهراء في مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد مدير المستشفى، وإصابة العشرات من المرضى وطواقم المستشفى.

اقرأ أيضا.. وصول 10 شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن القصف أدى إلى إصابة 15 مريضا بجروح خطيرة، بينهم 5 أطفال، كما أدى إلى إصابة 10 من طواقم المستشفى، بينهم أطباء وممرضون.

وحملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة ما يقارب 10 آلاف فلسطيني محاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة، بمن فيهم الأطفال الخدّج وحديثى الولادة والمرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين.

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال يفرض حصارا عسكريا مشددا على مجمع الشفاء الطبي، ويحرم المواطنين الفلسطينيين المتواجدين بداخله من أبسط احتياجاتهم الإنسانية من غذاء وماء ودواء ووقود، في ظل انتشار جثث الشهداء وتحللها.

وأكدت الوزارة أن ما سمح الاحتلال بدخوله من ماء وغذاء لا يكفي إلا لعشرات المواطنين، مشددةً على أن خطر الموت يداهم الجرحى والمرضى والأطفال في كل لحظة.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية والدولية والأممية، بسرعة التحرك لإنقاذ حياة المحتجزين داخل المستشفى وتوفير الحماية لهم وكف يد الاحتلال عن جميع المستشفيات والمراكز الطبية الخدماتية والإنسانية في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى