حماية المستهلك تكشف ما حول أزمة السكر

كتب: على طه

 أكد جهاز حماية المستهلك، استقرار المعروض من السكر ، على الرغم من وجود ممارسات تجارية ضارة، مؤكدا التصدى لهذه الممارسات الضارة من خلال تكثيف الحملات الرقابية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات إعلامية، أن كميات السكر الموجودة في السوق المصري تكفى احتياجات المواطنين، وأن المشكلة ليست في نقص الكميات، ولكنها في وجود ممارسات تجارية ضارة من بعض التجار، الذين يقومون ببيع السكر بأسعار مرتفعة رغم أنه ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية.

 طالع المزيد:

وقال السجينى، إن الطاقة الإنتاجية في مصر من السكر تبلغ ما يقرب من 85% من معدل استهلاك المواطنين، حيث يتم إنتاج ما يقرب من 2.6 مليون طن سكر محليا، وبالتالي فإن الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك قد لا تتعدى 400 ألف طن، ويتم استيرادها من الخارج.

وأضاف أن التنسيق الكبير بين جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين ومديريات التموين على مستوى كل محافظات الجمهورية، سيتيح تكثيف الرقابة على الأسواق، وضبط أي ممارسات تجارية ضارة من التجار.

وأشار إلى أن بعض التجار يقومون ببيع السكر بأسعار مرتفعة، رغم أنه ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، التي حددت سعر السكر بـ 27 جنيها للكيلو.

 

أكد السجينى

زر الذهاب إلى الأعلى