أبناء الجالية المصرية بنيويورك يعبرون عن حبهم لوطنهم بالتصويت في انتخابات الرئاسة

كتب – علي حسن

في ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج، توافد أبناء الجالية المصرية بنيويورك على القنصلية المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وحرص أبناء الجالية على رفع أعلام مصر أثناء التصويت، تعبيرا عن حبهم وولائهم لوطنهم.

اقرأ أيضا.. تزايد الإقبال على التصويت بالانتخابات الرئاسية بسفارة مصر فى برلين لليوم الثانى

وتشمل قائمة المرشحين في الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين: الرئيس عبد الفتاح السيسي (رمز النجمة)، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي (رمز الشمس)، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).

وتجري العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، وذلك خلال أيام الجمعة والسبت والأحد. وقد صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقرات اللجان الانتخابية وعناوينها.

وأعرب أبناء الجاليات المصرية حول العالم عن حبهم لوطنهم في اليوم الأول من التصويت بالانتخابات الرئاسية، حيث تصدرت طوابير أبناء الجالية ومشاركتهم في مختلف الدول المشهد، تعبيرا عن وقوفهم صفا واحدا خلف دولتهم.

وتبدأ اللجان الانتخابية خارج مصر عملها من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة. وكانت نيوزيلندا أول دولة تفتح فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى