اشتر وحدة عقارية بالدولار واسترد ثمنها بالكامل بعد هذه المدة.. مبادرة حكومية

كتب: أحمد السيد

تعتزم الحكومة إطلاق مبادرة جديدة لبيع الوحدات العقارية بالدولار للمصريين المقيمين بالخارج والأجانب، وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتوفير العملة الصعبة للاقتصاد المصري.

 تتضمن المبادرة أن يتم دفع قيمة الوحدة العقارية بالكامل بالدولار مقدما، على أن يتم استرداد كامل قيمة الوحدة بعد 10 سنوات من الشراء.

وفيما يتعلق باسترداد قيمة الوحدة، فإنه من الممكن أن يتم إما بالدولار أو ما يعادله بالجنيه المصري في حينه، وذلك حسب ما يتم الاتفاق عليه في اللائحة النهائية للمبادرة.

طالع المزيد:

سوق العقارات في مصر.. طلب متزايد وفرص استثمارية واعدة

وتهدف المبادرة إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها: جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وتوفير العملة الصعبة، وتشجيع المصريين المقيمين بالخارج على الاستثمار في العقارات المصرية، وتنشيط سوق العقارات.

 وفى هذا الصدد أكد المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، أن المبادرة ستعود بالنفع على جميع الأطراف المعنية، حيث ستستفيد الحكومة من تدفق العملة الصعبة، وسيستفيد العميل من الشراء بسعر مخفض واسترداد كامل قيمة الوحدة بعد 10 سنوات، وستستفيد شركة التطوير العقاري من زيادة المبيعات.

وتوقع شكري أن يتم طرح المبادرة أمام البرلمان المصري قريبا لكي يتم إقرارها.

وقال خبراء إن مبادرة بيع الوحدات العقارية بالدولار، تعد خطوة مهمة من جانب الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتوفير العملة الصعبة للاقتصاد المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى