محمد صلاح ينافس ميسي وكريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في 2023

كتب – علي يوسف

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم خلال 2023، وشهدت تواجد المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

اقرأ أيضا.. محمد صلاح ينضم إلى قائمة أساطير الدوري الإنجليزي

ويتنافس محمد صلاح مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، وسط قائمة نهائية تضم 25 لاعبا، وضمت القائمة النهائية لاعبين بارزين آخرين، مثل جود بيلينجهام وكيفين دي بروين.
ويقدم محمد صلاح مستوى أكثر من رائع مع ليفربول الموسم الحالي، حيث وصل للهدف رقم 11 بعدما سجل فى فوز ليفربول أمام كريستال بالاس، ليحتل المركز الثاني فى جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بفارق 3 أهداف عن هالاند المتصدر.

كما أن النجم المصري يعد الأكثر صناعة برصيد 7 تمريرات حاسمة، بالتساوي مع كيران تريبيير نجم نيوكاسل يونايتد وبيدرو نيتو من ولفرهامبتون.

وصنع محمد صلاح التاريخ فى مباراة ليفربول أمام كريستال بالاس، حيث وصل للهدف الـ200 فى مسيرته مع الريدز بجميع المسابقات، والـ150 في بطولة الدوري الإنجليزي، ليقتحم قائمة الـ10 هدافين التاريخيين في مسابقة البريميرليج.

ويحمل ليونيل ميسي، لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2022، من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

ويتصدر رونالدو، جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم برصيد 16 هدفا، بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه ألكسندر ميتروفيتش.

زر الذهاب إلى الأعلى