بتوقيع “بورش” الألمانية.. Mission X أسرع سيارة كهربائية فى العالم

كتب: أحمد حسين

عززت شركة السيارات الألمانية “بورش” طموحاتها للتفوق في عالم السيارات الكهربائية، من خلال إطلاق سيارتها الاختبارية الجديدة “ميشن اكس Mission X”، والتي تهدف إلى تحطيم رقم قياسي جديد على حلبة “نوربورغرينج” المختصة بسباق السيارات السريعة لفئة “الفورملا ون” في ألمانيا.

تتميز السيارة بتصميم خارجي مثير، حيث تتميز بأبواب تفتح للأعلى وتصميم رياضي متوازن، وتم وضع بطاريات السيارة الكهربائية خلف المقعدين لتحقيق توازن مثالي ووضعية قيادة منخفضة. كما تستخدم شركة “بورش” زجاجًا خفيف الوزن للسقف للمساهمة في تقليل وزن السيارة الكلي.

وتعمل السيارة الكهربائية “ميشن اكس Mission X” بجهد 900 فولت، مما يجعلها أسرع سيارة كهربائية في العالم من حيث الشحن، ويتوقع أن تكون السيارة قادرة على توليد قوة تبلغ 1521 حصانًا، ومن المتوقع أن يكون وزنها لا يتجاوز 1521 كيلوغرامًا.

وتتمتع السيارة أيضًا بقدرة دافعة للأسفل تفوق تلك المتاحة في طراز سيارة “911GT3 RS”.

أما المقصورة الداخلية للسيارة، فقد تم تجهيزها بمقاعد مصنوعة من البلاستيك المدعّم بألياف الكربون، مع وجود وسائد منفصلة لتوفير الراحة والأمان، وتتميز السيارة أيضًا بنظام أحزمة أمان بست نقاط.

وتتوقع شركة “بورش” أن تحقق السيارة أداءا استثنائيا يضاهي التحف التى أطلقتها سابقا، من خلال إطلاق طرازاها الجديد من بورش: الأسطورة: “ميشن اكس Mission X”.

شاهد:

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى