رئيس الوزراء يكلف بإجراءات عاجلة لسد عجز المعلمين على مستوى الجمهورية

كتب – محمد سيد

كلف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ببلورة المقترحات التى تم التوافق بشأنها لسرعة العمل على سد العجز فى المعلمين على مستوى الجمهورية، فى قرارات وخطوات تنفيذية.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم، لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات لسد العجز النسبى فى أعداد المعلمين على مستوى الجمهورية.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بملف التعليم، والحرص الدائم على إتاحة المزيد من الدعم لمختلف الركائز الأساسية التى تقوم عليها المنظومة التعليمية، من خلال العمل على اتاحة وتوفير مختلف الإمكانات المالية والفنية اللازمة لذلك.

وعرض الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الاجتماع، بيانًا تفصيليًا حول العجز الفعلى فى أعداد المعلمين بمختلف المراحل التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار حجازى إلى عدد من الإجراءات التنفيذية والجهود المبذولة حاليًا من قبل الوزارة للتعامل مع أزمة نقص المعلمين، سعيًا لسد العجز النسبى فى أعدادهم، ومنها تنفيذ المبادرة الرئاسية الخاصة بتعيين 150 ألف معلم خلال خمس سنوات.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية سد العجز فى المعلمين، باعتباره أحد أهم التحديات التى تواجه المنظومة التعليمية، مؤكدًا أن الحكومة جاهزة لتوفير التمويل اللازم لسد هذا العجز.

زر الذهاب إلى الأعلى