الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه في قطاع غزة

وكالات

أعلنت مصادر فلسطينية، قبل قليل، عن استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي شارع غزة القديم في مخيم جباليا البلد شمال قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في المباني والمحال التجارية.

اقرأ أيضا.. الولايات المتحدة ترفض تهجير الفلسطينيين من غزة

وأفادت المصادر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارة جوية على شارع غزة القديم، ما أدى إلى اندلاع حريق في أحد المحال التجارية، كما ألحقت أضرارًا مادية في عدد من المباني المجاورة.

ويأتي هذا الاستهداف الإسرائيلي في ظل استمرار التصعيد العسكري في قطاع غزة، حيث تستمر الطائرات الإسرائيلية في شن غارات جوية على مناطق مختلفة من القطاع، فيما تطلق المقاومة الفلسطينية الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وتأتي هذه التطورات في وقت تستعد فيه جنوب أفريقيا لرفع دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، متهمة إياها بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وثمنت حنان جرار، سفيرة فلسطين في جنوب أفريقيا، خطوة بريتوريا غير المسبوقة في رفع دعوى ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، مشيرة إلى أن الوثيقة التي قدمتها جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية، تتناول توافر النية لدى إسرائيل لارتكاب مجازر جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأضافت جرار في لقاء مع “القاهرة الإخبارية”، أن دعوى بريتوريا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية تشمل جميع جرائم الإبادة بشتى أنواعها، مؤكدة أن تصريحات حكومة الاحتلال المتطرفة تشكل أركانا أساسية لإثبات نية الاحتلال في ارتكاب جرائمه بقطاع غزة.

وكانت جنوب أفريقيا قد أعلنت في وقت سابق، عن عزمها رفع دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، متهمة إياها بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وتعد هذه الدعوى الأولى من نوعها التي يتم رفعها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وهي خطوة تاريخية قد تؤدي إلى فرض عقوبات دولية على إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى