“بدواكم داووا مرضاكم”.. “الدواء للجميع” تطلق حملة توفير الأدوية بالمجان لغير القادرين

كتب: على طه
تحت شعار “بدواكم داووا مرضاكم”، أطلقت مؤسسة الدواء للجميع ، حملة إنسانية جديدة لتوفير الأدوية بالمجان لغير القادرين، وذلك برعاية برنامج الصيدلي بقناة النهار الذي يقدمة الدكتور وائل علي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصيادلة.

وتهدف الحملة بالدرجة الأولى التضامن مع المرضى البسطاء وتخفيف آلامهم.
وقال الدكتور وليد شوقي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الدواء للجميع، إن مؤسسة الدواء للجميع، تعتبر أول مؤسسة متخصصة في مجال الدواء لتوفر العلاج للمرضي الفقراء والمساكين والمحتاجين من خلال سد فجوة الهدر في استعمال الدواء وتعبئة موارد أهل الخير وتوفير العلاج الآمن والفعال لكل مريض محتاج.

وذلك من خلال منظومة متكاملة تعمل على سد الفجوة في الدواء المهدر ونقص الرعاية الصحية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومقدمي الخدمة الطبية ومنتجي وموزعي الدواء والصيدليات، ويقوم عليها مجموعة من المتخصصين يدعمهم آليات عمل ونظم تقنية متقدمة.

وأوضح شوقى أنه يوجد صناديق مخصصة لجمع الادوية بالصيدليات والسوبر ماركت والنوادي، تستخدم كنقطة تجميع الأدوية وأصبح لدى المؤسسة ما يزيد عن 100 صندوق لتجميع الأدوية ، فضلا عن تخصيص خط ساخن يمكن من خلاله إستقبال التبرعات أو طلب المساعدة فى الحصول على الأدوية أو أرقام الهواتف الخاصة بالمؤسس.

وأضاف أن هذه الحملة تأتي برعاية برنامج الصيدلي الذي يقدمة الدكتور وائل علي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصيادلة ويعرض كل يوم خميس على شاشة قناة النهار، والذي يساهم كثيرا في انتشار مبادرة مؤسسة الدواء للجميع.

طالع المزيد:

رئيس الجمهورية يوافق على مد العمل بحملة 100 يوم صحة

هيئة الدواء: مصر تعتمد على 6% فقط من الأدوية المستوردة

زر الذهاب إلى الأعلى