هزيمة ساحل العاج أمام غينيا الاستوائية: صدمة كبرى لعشاق الأفيال.. شاهد

كتب: أحمد ممد

وصف مدرب ساحل العاج جان لويس غاسيت هزيمة منتخبه أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 4-0 بأنها “كابوس”. وتأتي هذه الخسارة بمثابة صدمة كبرى لعشاق الأفيال، حيث كان المنتخب الإيفواري يأمل في أن يحقق لقب كأس الأمم الأفريقية على أرضه.

وسيطر المنتخب الإيفواري على مجريات اللقاء في الشوط الأول، وسجل هدفين تم إلغاؤهما بسبب التسلل. وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن المنتخب الغيني الاستوائي من تسجيل هدف التقدم.

وفي الشوط الثاني، انهارت دفاعات المنتخب الإيفواري، وتمكن المنتخب الغيني الاستوائي من تسجيل ثلاثة أهداف أخرى، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الغيني الاستوائي بنتيجة 4-0.

وتسببت هذه الخسارة في تقليص حظوظ المنتخب الإيفواري في التأهل إلى دور الـ16 من البطولة. حيث يحتاج المنتخب الإيفواري إلى الفوز على منتخب غينيا بيساو في الجولة الأخيرة، وأن يأمل في تعثر المنتخبين نيجيريا والكاميرون في مباراتيهما.

طالع المزيد:

فرصة الفراعنة وباقى منتخبات العرب فى الوصول لدور الـ 16 بكأس أمم أفريقيا 2023

وأعرب مدرب المنتخب الإيفواري عن حزنه الشديد بعد هذه الخسارة، وقال: “شعرت بالألم عندما رأيت اللاعبين وهو يبكون في غرفة الملابس عند نهاية المباراة”.

وأضاف: “حسابيا المنتخب الإيفواري لم يقص بعد، لكن عندما تنتظر نتائج المجموعات الأخرى للتأهل فهذا مؤشر غير جيد”.

وترددت أنباء عن إمكانية رحيل مدرب المنتخب الإيفواري جان لويس غاسيت بعد هذه الخسارة. ومن المقرر أن يجتمع غاسيت مع رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم ياسين إدريس ديالو لمناقشة مستقبله.

شاهد:

زر الذهاب إلى الأعلى