الولايات المتحدة تشن غارات جوية على مواقع إيرانية في سوريا رداً على هجوم الأردن

وكالات

أكدت مصادر رسمية أمريكية لشبكة إيهبي سي نيوز أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية على مواقع تابعة لميليشيات مدعومة من إيران في سوريا، وذلك رداً على هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة عسكرية أردنية على الحدود السورية وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين.

اقرأ أيضاً.. البنتاجون يتوقع شن غارات على مصالح إيرانية في سوريا والعراق خلال يومين

ووفقاً للمصادر، استهدفت الغارات الجوية مواقع في منطقتي “الحيدرية والشبلى” في ريف دير الزور، حيث تتواجد مجموعات موالية لإيران يُشتبه بضلوعها في الهجوم على قاعدة “التنف” الأردنية.

ويأتي هذا الرد الأمريكي بعد أيام من تصريحات مسؤولين أمريكيين كبار أكدوا فيها أن واشنطن سترد على الهجوم “بما يتناسب مع حجمه”.

خيارات الرد الأمريكي:

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد نقلت عن مسؤول أمريكي أن الخيارات التي كانت الولايات المتحدة تنظر فيها تشمل استهداف مواقع في سوريا واليمن والعراق، رداً على الهجوم على القوات الأمريكية على الحدود الأردنية السورية.

وأوضحت الصحيفة أن واشنطن حاولت لأشهر عبر قنوات خلفية مع إيران دفعها لكبح جماح الجماعات المسلحة المدعومة منها في المنطقة، إلا أن تلك الجهود لم تنجح في منع وقوع الهجوم.

توقعات باستمرار الغارات:

وتوقعت وسائل إعلام أمريكية، نقلاً عن قناة القاهرة الإخبارية، أن تستمر الغارات الأمريكية على مصالح إيرانية في سوريا والعراق لعدة أيام أو أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى