الصهيونى.. رئيس الأرجنتين يبكي أمام حائط المبكى ويعد بنقل السفارة إلى القدس

كتب: أشرف التهامي

لدى وصوله إلى إسرائيل، أعلن خافيير مايلي الرئيس الأرجنتيني، عن قراره بنقل السفارة إلى القدس؛ وشكر نتنياهو الرئيس الزائر على دعمه وعلى تنفيذ وعده بنقل سفارة بلاده في العاصمة.
ووصل مايلي إلى إسرائيل بعد ظهر الثلاثاء الماضي، في أول زيارة له منذ انتخابه في نوفمبر، وأعلن لدى وصوله أنه يعتزم نقل سفارة الأرجنتين إلى القدس.

دعمه لإسرائيل

وكان وزير الخارجية يسرائيل كاتس في استقبال مايلي في مطار بن جوريون، إلى جانب وزيرة الخارجية الأرجنتينية ديانا موندينو، ورئيسة ديوان الرئيس كارينا إليزابيث مايلي، ومرشده الروحي الحاخام شمعون أكسل واهنيش.

وشكر كاتس ميلي “على دعمه لإسرائيل وعلى مجيئه لتقوية الشعب اليهودي ضد المقاومة الفلسطينية وبالاخص حماس”، وقام الرئيس الأرجنتيني بزيارة حائط البراق الذى يطلق عليه اليهود: “حائط المبكى” الحائط الغربي، وبكى عنده.

وزير خارجية اسرائيل يكذب

وقال كاتس: “أنت رجل قيم ملتزم بالحقيقة فقط، لذا فلا عجب أنك اخترت المجيء إلى إسرائيل لدعم نضالنا العادل للدفاع عن الشعب اليهودي ضد إرهابيي حماس”. “أقدر اعترافكم بالقدس عاصمة لإسرائيل وإعلانكم نقل سفارة الأرجنتين إلى القدس، عاصمة الشعب اليهودي ودولة إسرائيل. أهلا بكم سيدي الرئيس”.
“يرحب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ترحيبا حارا بوصول الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي إلى إسرائيل، الذي أعلن عن نقل سفارة الأرجنتين إلى القدس”. وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان. “ناقش رئيس الوزراء هذا الأمر مع الرئيس ميلي بعد وقت قصير من انتخابه، وهنأه على الوفاء بوعده. وسيلتقي نتنياهو بالرئيس ميلي غدا لمناقشة مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين”.

الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي ووزير الخارجية إسرائيل كاتس
الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي ووزير الخارجية إسرائيل كاتس

 يبكي عند الحائط

وزار مايلي حائط البراق في القدس، وبدا عليه التأثر بشكل واضح عندما لمس الحجارة. وكتب في كتاب الزوار: “أطلب الحكمة والشجاعة والقوة لأكون قناة جديرة بعمل الخالق. كلمات الشكر فقط.
“وكان في استقباله عند الحائط الحاخام شموئيل رابينوفيتش والمدير العام لمؤسسة تراث الحائط الغربي مردخاي (سولي) إلياف الذي شرح له أهمية الموقع.
ومن المتوقع أن يلتقي خلال زيارته، من بين أمور أخرى، بالرئيس يتسحاق هرتسوغ. وقد انتقلت حتى الآن سفارات الولايات المتحدة وغواتيمالا وكوسوفو وهندوراس وبابوا غينيا الجديدة إلى القدس.

طالع المزيد:

اللوبى الصهيونى يبتز الرئيس الأمريكى القادم ويحرضه على المقاومة وإيران

زر الذهاب إلى الأعلى