صمت دولي يهدد غزة: الخارجية الفلسطينية تحذر من استمرار حرب نتنياهو المدمرة

وكالات

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية من مخاطر استمرار حرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قطاع غزة لليوم 128 على التوالي، وسط غياب أي تغيير جدي في سلوك جيش الاحتلال تجاه المدنيين، وتجاهل المطالبات الدولية بوقف العدوان.

اقرأ أيضاً.. القصف الإسرائيلي يتصاعد في غزة والآليات العسكرية تتوغل بخان يونس

موقف دولي عاجز:

اتهمت الوزارة المجتمع الدولي بالتخاذل، مؤكدة أن اكتفاء الدول والمسؤولين الأمميين بتشخيص الحالة في غزة دون اتخاذ أي إجراءات عملية لوقف العدوان، ولد انطباعاً لدى نتنياهو بأن المجتمع الدولي لا يأخذ الأمر على محمل الجد، مما شجعه على التمادي في استهداف المدنيين.

فشل الصيغ الدولية:

أكدت الخارجية الفلسطينية أن الصيغ الدولية المعلنة لم تنجح في ضمان حماية المدنيين أو تأمين احتياجاتهم الإنسانية، وأن بقاءها دون ترجمة عملية يعني تحويل الشرعية الدولية وقراراتها إلى مجرد منتديات للتشخيص دون علاج.

ميدانياً:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقتل أسيرين إسرائيليين لديها وإصابة 8 آخرين خلال الـ 96 ساعة الماضية نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وحذرت الكتائب من أن أوضاع الأسرى المصابين تزداد خطورة في ظل عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى